الجمعة، 19 أبريل 2024 10:28 م

حل أزمة الدواجن تحت القبة.. "النواب" يصدر تكليفًا للحكومة بحل أزمة أعلاف الدواجن.. حنفي جبالي يكلف وزير الزراعة والوزارات المعنية والبنك المركزي بحضور اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب غد الثلاثاء لوضع حل جذري

حل أزمة الدواجن تحت القبة..  "النواب" يصدر تكليفًا للحكومة بحل أزمة أعلاف الدواجن.. حنفي جبالي يكلف وزير الزراعة والوزارات المعنية والبنك المركزي بحضور اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب غد الثلاثاء لوضع حل جذري مجلس النواب
الإثنين، 17 أكتوبر 2022 12:00 م
كتب أمين صالح
كلف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى الحكومة بسرعة اتخاذ ما يلزم لحل أزمة الدواجن الأخيرة وسرعة اتخاذ اللازم فى هذا الشأن، كما أعلن "جبالى" تكليف وزير الزراعة وكذلك المسئولين فى الوزارات المعنية والبنك المركزى بحضور اجتماع لجنة الزراعة المقرر عقده فى الساعة الثالثة بعد ظهر غدٍ الثلاثاء، للوقوف على حلول سريعة فى هذا المشكلة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى.
 
وفى بداية الجلسة، أعلن رئيس مجلس النواب أن هناك عددا كبيرا من النواب تقدموا بطلبات إحاطة بسبب أزمة الدواجن مؤخرا، وتحدث هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن الأزمة نيابة عن المتقدمين، ليؤكد بأن قطاع إنتاج الدواجن يعانى من أزمة كبيرة فى توفير الأعلاف، وتم التواصل مع وزير الزراعة لحل الأزمة، خاصة أن هذا القطاع هو الذى يوفر أرخص بروتين، فالدواجن والبيض من أرخص أنواع البروتين التى يتناولها المصريون، كما أن استثماراته فى مصر تصل 100 مليار جنيه ويعمل به عدد كبير من المواطنين المصريين، ووصلنا إلى الاكتفاء الذاتى فى الدواجن.
 
وأضاف الحصرى: "نحن حريصون على استمرار هذا القطاع وأن تستمر عجلة الإنتاج فيه، خاصة أن الدواجن والبيض أهم غذاء للشعب المصرى ونتيجة لنقص شحنات الذرة والصويا تأثر الإنتاج، وبناء على مطالبات لجنة الزراعة عقد وزير الزراعة أمس اجتماعا مع المربيين حضره أيضا نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية وكذلك نائب المحافظ البنك المركزى، وتم التوصل إلى أنه تم استيراد 120 ألف طن من الفول الصويا خلال الفترة الأخيرة، كما سيتم فتح اعتمادات لاستيراد 60 ألف طن فول صويا، كما سيكون هناك اجتماع أسبوعى بين وزير الزراعة والبنك المركزى والمربيين حتى يتم فتح اعتمادات لتوصيل فول الصويا للسوق المصرى.
 

print