الخميس، 28 مارس 2024 03:02 م

ياسر الهضيبى: ضرورة تحفيز الاستثمار السياحى ووضع سياسة جديدة للشراكة مع القطاع الخاص

ياسر الهضيبى: ضرورة تحفيز الاستثمار السياحى ووضع سياسة جديدة للشراكة مع القطاع الخاص السياحة - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 11:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب ياسر الهضيبى عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تمتلك كافة المقومات السياحية التي تجعلها قبلة العالم وأهم دولة سياحية ولكنها تتعرض أيضًا لمعوقات كثيرة تحتاج إلى ضبط السلوك للأفراد في المناطق السياحية للقضاء على بعض الظواهر السلبية حتى يكون هناك على الأقل ضبط في السلوك خلال التعامل مع السائحين حتى لا يتم الإساءة لسمعة المصري عند السائح.

وأشار إلى حديث الرئيس السيسي عن مفهوم الوعي وضرورة محاربة كل من يحاول تزييف الوعي، كما يجب احترام العقول المصرية ووضع القامات في المقدمة، وتحفيز العمل الجماعي وسبل الاستثمار في السياحة، كإحدى دلائل تنمية الثقافة السياحية في مصر.

وشدد الهضيبي، على ضرورة تحفيز الاستثمار السياحي ووضع سياسة استثمارية جديدة للشراكة مع القطاع الخاص، حيث تلعب السياحة دوراً بارزاً في اقتصاديات کثير من دول العالم، باعتبارها مصدراً هاماً من مصادر الدخل القومي، مشيرا إلى أن عددا من الدول تمكنت من تحقيق معدلات نمو مرتفعة من خلال تنمية القطاع السياحي.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن قطاع السياحة أحد القطاعات الاقتصادية الهامة في مصر، والتي لعبت دوراً بارزاً في تحسين حصيلة النقد الأجنبي سواء في الصادرات أو في ميزان المدفوعات، حيث تعد من بين القطاعات الأربع الأکثر إدراراً للنقد الأجنبي وتنمية الدولار في مصر.

وأضاف أن مصر بحاجة لتطوير أداء شرطة السياحة وشركة مصر للطيران والسماح لوجود شركات طيران خاصة للتسهيل للسياحة في مصر، والعمل على تثقيف وتوعية المواطن المصري منذ الصغر، بما يضمن فتح أبواب فرص عمل جديدة وتنمية مجتمعية من خلال السياحة.

وأكد الهضيبي، أن الرئيس السيسي صنع دولة جديدة من خلال تنمية حقيقية في جميع مناطق مصر، فقام بوضع بنية تحتية قوية، فتوسع في إنشاء شبكات الطرق لتسهيل حركة سير السياح بعيدًا عن الازدحام المروري، بالإضافة إلى مدن سياحية جديدة من بينها العلمين الجديدة، وفتح خطوط طيران خاصة بينها وبين العاصمة وغيرها لتسهيل إمكانية التنقل، وينقص تذليل بعض المعوقات لاستضافة أعداد مضاعفة للأعداد المنتظر استقبالها على مدار الأيام القليلة المقبلة.


الأكثر قراءة



print