الجمعة، 29 مارس 2024 12:51 ص

"سياحة النواب": هناك ارتباط وثيق بين قمة المناخ وتطوير السياحة

"سياحة النواب": هناك ارتباط وثيق بين قمة المناخ وتطوير السياحة التغيرات المناخية
الإثنين، 26 سبتمبر 2022 07:00 ص
ندى سليم
قال النائب أحمد الطيبي، وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن  العلاقة وثيقة بين مؤتمر التغير المناخي المنتظر انعقاده في مصر نوفمبر المقبل وبين السياحة واستدامتها، لافتا إلى أن جميع الدول مهتمة بالتغير المناخي، والعمل عليه يتم من خلال محورين أولهما التخفيف وهو تقليل استخدام الوقود بالطاقة النظيفة والمتجددة وثانيهما التكيف. 
 
 
وأوضح وكيل اللجنة، أن السياحة في أي بلد مرتبطة ارتباطاً مباشراً بالتغير المناخي، وحتى تستعيد السياحة عافيتها وتكون مصر مقصد سياحي، أولهما أن يكون هناك موارد طبيعية ونشاط اقتصادي وبنية تحتية واستقرار أمني، ومصر مستقرة أمنيا بشكل كبير رغم ما كانت تعانية السياحة من عدم استقرار أمني منذ عام 1981. 
 
ولفت إلى أن مصر شهدت طفرة هائلة وغير مسبوقة في مشروعات البنية التحتية من المطارات والنقل الجماعي والطرق والكباري كل ذاك ادي تطور أداء قطاع السياحة في مصر. 
 
وعن استضافة مصر مؤتمر التغير المناخي، أكد أحمد الطيبي، أن مصر دولة متعددة المنتجات السياحية من سياحة البحر الاحمر والساحل الشمالي و سباحة الآثار والصحراء والسباحة البرية موضحاً أهم أنواع السياحة آلتي تدر دخلا لمصر هي سياحة المؤتمرات والمعارض ومؤتمر التغير المناخي وتنظيم مصر لهذا الحدث لو فائدة كبيرة وتسويق دولي لمصر وفائدة للسياحة في مصر .
 

print