الإثنين، 29 أبريل 2024 02:47 ص

النائبة آيات الحداد تتساءل عن دور "الاتصالات" فى دعم منظومة التأمين الصحى الشامل

النائبة آيات الحداد تتساءل عن دور "الاتصالات" فى دعم منظومة التأمين الصحى الشامل النائبة آيات الحداد
الإثنين، 11 أبريل 2022 07:00 م
سمر سلامة

تقدمت الدكتورة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، إلى المساشار حنفى جبالى، رئيس المجلس، بسؤال موجه لوزير الاتصالات لاستيضاح دور الوزارة في عدد من الملفات المهمة.

 

قالت النائبة في سؤالها ، في الوقت الذي تسعى فيه القيادة السياسية ويطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بحياة كريمة للمواطنين، وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ماذا فعلت وزارة الاتصالات إزاء ذلك؟

 

كما تساءلت النائبة عن موقف وزارة الاتصالات من ميكنة خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الذي تم تنفيذه في ثلاثة محافظات حاليا كمرحلة أولى؟ ولماذا التأخير في التنفيذ حتى الأن؟

 

وواصلت النائبة تساؤلاتها قائلة:" هل لا يوجد تعاملات ورقية؟ هل هناك ملف طبي طبقا لما كان مخطط له منذ بدء المنظومة عام 2019؟ هل الوحدات مربوطة ببعض المستشفيات وكل الخدمات مميكنة؟"

 

وانتقلت النائبة إلى ملف خدمات المحمول، متسائلة: ماذا عن التصريحات بشأن تحسن خدمات شبكات المحمول وشبكة الإنترنت بالإسكندرية؟، مؤكدة أن  الإسكندرية تعانى من سوء خدمات جميع الشبكات بالإضافة إلى سوء خدمة الإنترنت المنزلى والمحمول، في الوقت الذي صرح فيه وزير الاتصالات عمرو طلعت بتحسن الخدمات والشبكات في سبتمبر 2021، متسائلة: كيف نحصل على خدمات متكاملة في ظل عدم وجود بنية تحتية معلوماتية التى من المفترض الحصول عليها في معدلات التنفيذ المخطط لها داخل المحافظة؟  

 


print