الجمعة، 19 أبريل 2024 11:39 ص

طلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزيرين عن تجريف "بركة الملك فاروق" بدهشور

طلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزيرين عن تجريف "بركة الملك فاروق" بدهشور النائب فريدى البياضي
الأربعاء، 06 أبريل 2022 09:00 م
كتبت هند عادل

تقدّم النائب فريدى البياضى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء ووزيرى التنمية المحلية والسياحة والآثار بشأن تجريف "بركة الملك فاروق" بدهشور.

 

وقال النائب فريدى البياضى، فى طلب الإحاطة: "وصلت لنا عدة شكاوى من سكان منطقة دهشور مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، مرفقة بصور تدعم هذه الشكاوى، حيث توجد بركة مائية كبيرة بمدينة دهشور على مساحة تقدر بـ 200 فدان، بجوار أحد استراحات الملك فاروق، والتى كانت مكانا مميزا بتواجد الطيور والبط مما يمثل فرصة رائعة لهواة الصيد والتنزه بالتواجد فى ذلك الموقع فى معظم شهور العام".

 

وتابع: "بدلًا من أن تهتم الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة، ووزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة بهذا الموقع، وتسهم فى تطويره وإعداده ليكون متنزه جاذب للسياحة، كما يستمتع به أهالى المنطقة حاليًا فى الأعياد والإجازات، نفاجأ بوجود معدات لتجريف الأرض الزراعية المحيطة بهذه البركة، ويتخوف البعض من محاولات تنقيب غير مشروع عن الآثار فى هذه المنطقة نظرًا لكونها قريبة للغاية من هرم دهشور مما يثير هذا التخوف".

 

وتساءل النائب، عن الجهة المسؤولة عن الحفاظ على هذا الموقع الطبيعى المميز، ولماذا لا يحدث اهتمام كافى به لتطويره والاستفادة منه كمورد جيد للسياحة الداخلية والخارجية؟ وهل هناك قرارًا بتجريف الأرض الزراعية المحيطة بهذه البركة؟ أم أن ذلك يتم دون سند قانوني؟.


الأكثر قراءة



print