الجمعة، 03 مايو 2024 09:11 ص

وزارة الصحة ترسل تعريفا للمديريات يشمل أعراض وطرق علاج المتحور الجديد لـ"أوميكرون".. وتؤكد: الوضع الوبائى آمن والبرتوكول العلاجى صالح لجميع المتحورات.. وحسام حسنى: ننصح باتباع الإجراءات الاحترازية وتلقى اللقاح

وزارة الصحة ترسل تعريفا للمديريات يشمل أعراض وطرق علاج المتحور الجديد لـ"أوميكرون".. وتؤكد: الوضع الوبائى آمن والبرتوكول العلاجى صالح لجميع المتحورات.. وحسام حسنى: ننصح باتباع الإجراءات الاحترازية وتلقى اللقاح كورونا - صورة أرشيفية
الجمعة، 22 ديسمبر 2023 11:00 ص
كتب وليد عبد السلام
أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن البرتوكول العلاجي الحالي لكورونا يستطيع علاج إصابات المتحور الجديد لكورونا IN.1، مضيفا أن هذا المتحور لم يتم الكشف عن أي إصابات به بمصر حتى الآن .
 
 وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان في تصريح خاص، أنه تم تزويد المعامل المركزية لتوفير الكواشف الخاصة بالتعرف على الإصابة بالمتحور الجديد مضيفا أنه تم ارسال تعريف بأعراض المتحور الجديد لمديريات الشئون الصحية وذلك حتى يسهل تشخيصه.
 
وأوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة والسكان أن مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية توفر البرتوكول العلاجي مجانا مضيفا أنه لا يمكن القول بعودة موجات الإصابات الكبرة بكورونا مضيفا أن المتحور الجديد سريع الانتشار ويصيب حتى من تم تطعيمهم مشيرة إلي أنه تم رفع درجة الاستعدادات في المطارات والموانى لاستقبال لفحص القادمين من الخارج للتأكد من عدم اصابتهم بأعراض المتحور الجديد.
 
وتابع : معظم حالات الإصابة الناتجة عن هذا المتحور بسيطة كما أنه لا يوجد أعراض إكلينيكية مميزة او مختلفة عن الاعراض السابقة للمتحور أو ميكرون للأشخاص المصابين بهذا المتحور المخاطر الصحية العامة المتوقعة لهذا المتغير.
 
ونصح بالتطهير المستمر للأيدي والاسطح بالإضافة إلي استخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة سيئة التهوية فضلا عن البقاء في المنزل في حال الإصابة بأعراض تنفسية وتابع:  :من الأفضل عدم المشاركة في التجمعات اذا كنت مريضا.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إن المتحورات الجديدة لا تختلف كثيرا عن المتحورات السابقة وطبيعة الفيروسات التحور الدائم لتتكيف مع الظروف الجديدة مضيفا أنه لا داعى للقلق وانما علينا اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة منعا للعدوى مضيفا أن اللقاح هام للغاية في مواجهة العدوى وكذلك مضاعفاتها حال حدوثها .
 
وأوضح أن قطاعات الوزارة جميعها مستعدة لأى طوارئ مؤكدا أن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تنسق فيما بينها على أعلى المستويات للتعرف على المستجدات المختلفة بشأن فيروس كورونا.

print