الإثنين، 06 مايو 2024 04:25 ص

الشباب حضور.. اقبال شبابى كثيف للتصويت فى انتخابات الرئاسة 2024..شاب من متحدى الإعاقة: انتخبت من يستحق.. وآخر أكملت 18 سنة وسعيد بأول مشاركة لى .. ومسيرة طلابية من المدينة الجامعية إلى قبة جامعة القاهرة.. صور

الشباب حضور.. اقبال شبابى كثيف للتصويت فى انتخابات الرئاسة 2024..شاب من متحدى الإعاقة: انتخبت من يستحق.. وآخر أكملت 18 سنة وسعيد بأول مشاركة لى .. ومسيرة طلابية من المدينة الجامعية إلى قبة جامعة القاهرة.. صور انتخابات الرئاسة
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 05:47 م
كتب هند عادل- كريم صبحى – أسامة طلعت- السيد زيادة أماني سمير- هاجر حسام _ مريم طارق
مازال المصريون يبهرون العالم في اليوم الثالث على التوالى من انتخابات الرئاسة 2024، حيث توافدت أعداد كبيرة من الشباب في مختلف اللجان الانتخابية.
 
وتصدر الشباب المشهد الانتخابى بالعاصمة الإدارية وتراصت الصفوف لاستكمال اليوم الثالث بإرادة قوية.
 
وشهدت لجان الجامعة العمالية ومدرسة عباس العقاد بمدينة نصر، إقبالا من الناخبين عقب فتح اللجان فى الساعة التاسعة صباحا، حيث حرص عدد الشباب، على الإدلاء بأصواتهم فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية.
 
وشهدت لجنة المركز الصحي بمنشأة البكارى بالجيزة إقبال كبير من جانب الشباب وحرصهم علي المشاركة في الإنتخابات الرئاسية والتعبير عن رأيهم.
 
وعبر الشاب مروان خالد عن فرحته في المشاركة في الإنتخابات والإدلاء بصوته، قائلا: فرحان أني تميت 18 سنة علشان أقدر أشارك ولأول مرة أصوت في الانتخابات وأعبر عن رأيى.
وأضاف: ما يحدث وما نشهده من أجواء الإنتخابات يجعلنا نشعر بالفخر من الحرية التي نشهدها فس بلادنا ونعبر عن رأينا كشباب في ظل ما نشهده من أحداث دامية في البلاد المجاورة لنا. 
 
 وشهدت لجنة المركز الصحي بمنشأه البكارى بمحافظة الجيزة توافد أعداد كبيرة من الشباب، وتم توفير أماكن لإستراحات المواطنين لحين الدخول إلي اللجنة بسهولة وسلاسة للإدلاء بصوتهم والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.
 
ورصد برلمانى، مشاركة أحد متحدى الإعاقة من الشباب فى لجنة المدرسة اليابانية بالشيخ زايد بصحبة أسرته.
 
وأدلى عمر ناصف وأسرته بأصواتهم موضحا فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، ملاحظته لكثافة الأعداد وهذا ما جعله يريد المشاركة، كما كشف عن حبه الكبير للرئيس السيسي وأنه قام باختياره هو وأسرته بالكامل لأنه أجدر شخص وإيمانا منهم بإنجازاته على أرض الواقع وليس مجرد كلام ووعود واهية، ووصف الانتخابات بأنها عرس جميل ويوم زفاف وفرحة كبيرة لمصر وللمصريين.
 
 واستكملت جامعة القاهرة مسيرتها في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024  ، لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية والنزول للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، حيث تم ذلك بمشاركة العديد من كليات جامعة القاهرة " كلية الإعلام، الاقتصاد والعلوم السياسية، الاداب ،التجارة ، وغيرهم من الكليات".
 
وانطلقت مسيرة  طلابية من المدينة الجامعية إلى قبة الجامعة برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، وتعالت أصوات الطلاب  تهتف بحماس وتردد الأغاني الوطنية في أجواء من البهجة والسعادة.
 
وشهدت دائرة بولاق أبو العلا اقبال على التصويت في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024 ورصد برلمانى مشاركة كافة فئات المجتمع المصري في التصويت بالانتخابات من أجل رسم مستقبل أفضل لمصر.
 
وقال كريم العمدة أحد الشباب المشارك في العملية الانتخابية بدائرة بولاق بلجنة المعهد الفني للصحافة ، إن هناك إقبال كبير من الشباب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 وكذلك كافة فئات الشعب المصري للتصويت من أجل مستقبل أفضل لمصر.
 
وتجمع عدد من الشباب أمام لجنة المعهد الفني الصناعي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثالث وسط انتظام عملية التصويت واستمرار التوافد على اللجان المختلفة في دائرة وسط القاهرة وبولاق.
أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمشاركة منتخب مصر لرياضة المكفوفين رجال وسيدات في الانتخابات الرئاسية، وذلك على طريقة برايل، في مدينة السادس من أكتوبر علي هامش بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة الدكتور حسن مصطفي.
 
وحرص لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة الدكتور محمد فرحات علي الذهاب إلي اللجنة الانتخابية والمشاركة في العرس الرئاسي بطريقة برايل وهي طريقة تسمح لذوي الإعاقة البصرية علي المشاركة في الانتخابات وممارسة حقوقهم السياسية.
 
وقال وزير الشباب والرياضة: "إن مشاركة منتخب المكفوفين في الانتخابات خطوة مهمة في اتجاه تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقوقهم السياسية، وتأكيداً على أن الدولة المصرية تحترم حقوق جميع المواطنين دون تمييز، وتعكس تقدير الدولة للدور الذي يقوم به الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع."
 
وأضاف "صبحي أن الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية حرصت على إتاحة كافة التسهيلات للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة المشاركة في الانتخابات، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات. 
 
وشارك مجموعة من الشباب بمختلف طبقاتهم في الانتخابات  بلجنة المدرسة اليابانية بالشيخ زايد، وقالوا إن هذه أول مرة يكون لديهم هذه الحماسة الكبيرة للإدلاء بأصواتهم بعد أن أصبح لأصواتهم قيمة وأصبحت أصواتهم مسموعة في ظل الجمهورية الجديدة  ايمانا منهم بان صوتهم أمانة لاستكمال مرحلة البناء.
 
 

print