الأحد، 28 أبريل 2024 06:32 ص

فضائح الإخوان تتوالى فى "الاختيار 3".. المسلسل يكشف مخططات الجماعة الإرهابية للعبث بوحدة الشعب والجيش.. ومطالبات بمزيد من الأعمال

فضائح الإخوان تتوالى فى "الاختيار 3".. المسلسل يكشف مخططات الجماعة الإرهابية للعبث بوحدة الشعب والجيش.. ومطالبات بمزيد من الأعمال الاختيار 3
الأربعاء، 06 أبريل 2022 06:00 م
كتب أحمد حمادة

نجح مسلسل "الاختيار 3" منذ حلقاته الأولى فى جذب المشاهدين فى مصر والوطن العربى وذلك لما قدمه من كشف لحقائق عن الجماعة الإرهابية "الإخوان" والمسلسل نجح فى رفع النقاب عن بعض الأحداث التى أظهرت مخططات الجماعة الإرهابية فى إراقة دماء أبناء هذا الوطن من أجل استمرارهم فى الحكم، كما سلط المسلسل الضوء على دور القوات المسلحة المصرية فى الحفاظ على استقرار الأوضاع فى الوطن بالرغم من المحاولات الخارجية لزعزعة استقراره.

 

وفى ظل ما قدمته الملحمة الدرامية الوطنية الاختيار على مدار الثلاث سنوات الأخيرة فان أعضاء مجلس النواب طالبوا بمزيد من الأعمال الدرامية التى تزيد من الحس الوطنى لدى المجتمع ولدى الشباب خاصة فى ظل انتشار أعمال الدرامية الغير هادفة والتى تحس على العنف.

 

وجهت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، تحية اعتزاز وتقدير إلى صُناع أعمال الدراما الوطنية قائلةً:" السمة الرئيسية التى تغلب عليها الأعمال الدرامية التى تعرض فى شهر رمضان هذا العام تجسيد بطولات رجال الجيش والشرطة فى مرحلة مفصلية من تاريخ مصر، وهى ما بعد ثورة 30 يونيو ومقارنتها بما شهدته البلاد من فوضى أمنية قبل ذلك، على نحو ما يجسده مسلسل "الاختيار 3" والتى تُجسد بطولات وأعمال الجنود المجهولة فى هذا الوطن.

 

وأشارت الكاتب، فى تصريحات صحفية لها، إلى أن هذه الأعمال تهدف إلى تعميق الوعى، وبصفة خاصة لدى الأجيال الشابة لما تم بذله فى سبيل بقاء الدولة المصرية فى مواجهة خطر الإرهاب، وأن ما نعيشه فى الفترة الحالية من أمن وأمان واستقرار هو أفضل بكثير مما عايشناه فى المرحلة الماضية.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن جيلى وأبناء جيلى عاشوا وتربوا على الكثير من الأعمال الدرامية الهادفة التى شكلت وجداننا ومازالت راسخة فى عقولنا، والتى كانت تجتمع حولها الأسر المصرية، ومن أبرزها "دموع فى عيون وقحة" و"رأفت الهجان" وغيرهما من الأعمال التى شكلت وجدان قطاع عريض من المصريين.

 

ونوهت إلى أن الأعمال الدرامية الوطنية التى تُعرض فى رمضان هذا العام، هى نتاج تفعيل دور ومسؤولية الفن فى بناء وعى المواطن المصرى ورفع إدراكه لما تجاوزته البلاد من أحداث جسّام منذ عام 2011 وحتى عام 2013 وما بعدها، حيث تبرز لدى الكثير من أبنائنا، الدور العظيم وبطولات وتضحيات الأجهزة الأمنية فى مواجهة المحن والتحديات التى واجهها الوطن فى مرحلة مفصلية من تاريخه.

 

فيما أكدت النائبة نيفين حمدى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن مسلسل "الاختيار 3" يُجسد ملحمة وطنية لرجال الجيش والشرطة فى التضحية من أجل الوطن والدفاع عنه، وأهم اللحظات الحاسمة فى تاريخ الدولة المصرية، وفضح جماعة الإخوان الإرهابية ذات التاريخ الأسود المُلطَّخ بالدماء.

 

وقالت النائبة، فى بيان أصدرته، إن مسلسل "الاختيار 3" أوضح حجم التحديات والصعاب التى واجهتها الدولة ما كان يستلزم تقديم عدد من التضحيات وضريبة استعادة الدولة من تلك الأيادى الإخوانية التى سعت لاختطافها وعملت على إحداث حالة من الفوضى والفرقة، ومحاولة هدم الدولة، وتفكيك مؤسساتها، وأن مثل تلك الأعمال الدرامية لها دور كبير فى توعية المواطنين، وتعريفهم بالملحمة الوطنية التى خاضها شرفاء الوطن النبلاء لحماية الأرض والعرض وصون مقدرات الدولة.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، على أن ما تشهده مؤسسات الدولة من نقلة كبيرة، والبيانات الصادرة عن المؤسسات الاقتصادية العالمية، يؤكد أن ثورة 30 يونيو سارت فى الطريق السليم، وأنها كانت من "الضروريات" حتى تتفادى مصر مصير الفوضى، وأنه لولا إنقاذ الوطن من مصير فرضته تصرفات الجماعة الإرهابية لما وصلنا لعصر الجمهورية الجديدة، ومرحلة الاستقرار الحالية.

 

وأكدت النائبة، على أن مسلسل "الاختيار 3" كاشف لاختيار المشير عبد الفتاح السيسى وقتها، والذى أنقذ مصر من مصير مجهول وقضى على مسلسل الدم والإرهاب، الذى بدأ على يد جماعة الإخوان الإرهابية وأتباعها عندما انحاز لمطالب الملايين من الشعب المصرى الثائر با بإسقاط "حكم المرشد" وأعلن عزل محمد مرسى فى 3 يونيو 2013.

 

من جانبه أكد النائب حسن عمار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن مسلسل "الاختيار 3" يُجسد ملحمة وطنية لرجال الجيش والشرطة فى التضحية من أجل الوطن والدفاع عنه، مشيرًا إلى أن النجاح الساحق الذى حققه هذه المسلسل على مدار الأجزاء الثلاثة يؤكد أن المجتمع المصرى فى حاجة إلى هذه النوعية من الأعمال الدرامية، التى تجسد تاريخ الأبطال من القوات المسلحة والشرطة.

 

وأضاف عمار، أن الاختيار 3 يكشف للشعب المصرى ما كان يحاك من مؤامرات ضد الدولة المصرية من الداخل ومن الخارج، والذى يتناول أحداثًا تعود إلى عام 2013، وكواليس تلك الفترة، حتى ثورة 30 يونيو والتى خرج فيها الشعب إلى جميع ميادين مصر ليعبروا عن رفضهم حكم جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن أحداث المسلسل ستظل محفورة فى عقول المصريين والعالم أجمع، لاستعادة المصريين بلادهم وأوطانهم من يد جماعة الإخوان، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنقذ مصر وشعبها من حجم المؤامرات التى كانت تحاك ضد الوطن لأخونة الدولة المصرية وبيع البلاد باسم الدين.

 

وقال عمار، إن الرئيس السيسى أنقذ مصر من مصير مجهول وقضى على مسلسل الدم والإرهاب الذى بدأ على يد جماعة الإخوان الإرهابية وأتباعها عندما أنحاز لمطالب الشعب المصرى بإسقاط "حكم المرشد" وأعلن عزل محمد مرسى فى 3 يونيو 2013.

 

وطالب عضو مجلس النواب، صناع الدراما المصرية بضرورة الاستفادة من الحالة الوطنية التى صنعها مسلسل "الاختيار 3" والاستفادة منها، وتقديم أعمال أخرى تؤرخ لبطولات الجيش والشرطة المصرية.


print