الخميس، 02 مايو 2024 07:03 ص

"الاختيار 3" يدعم صناعة الوعى.. نواب بالبرلمان: أعاد الاعتبار للدراما المصرية.. ويظهر الوجه القبيح للجماعة الإرهابية

"الاختيار 3" يدعم صناعة الوعى.. نواب بالبرلمان: أعاد الاعتبار للدراما المصرية.. ويظهر الوجه القبيح للجماعة الإرهابية
الثلاثاء، 05 أبريل 2022 10:52 ص
سمر سلامة

نجح مسلسل الاختيار 3 في جذب الجمهور المصري والعربي مع انطلاق الموسم الدرامي الرمضاني، حيث يوثق المسلسل هذا العام كواليس فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية حتى خروج الشعب المصري عليهم في ثورة 30 يونيو، من خلال الدمج بين مشاهد أرشيفية حقيقية والدراما التمثيلية.

 

واحتفي عدد من أعضاء مجلس النواب بالجزء الثالث من الاختيار، باعتباره أحد أدوات صناعة الوعي لدى الأجيال الجديدة، وفي هذا السياق أكد النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب ، على أهمية مسلسل " الاختيار  ٣" و غيره من الأعمال الفنية التي تساهم في دعم  صناعة الوعي ، و نقل الحقائق للأجيال القادمة .

 

وأضاف "السنباطي"،  أن الاختيار من الأعمال الدرامية التي تجسد  اللحظات الهامة و المصيرية التي مر بها الوطن   ، و كيف حاربت الدولة الإرهاب و الجماعات التي هددت  أمن الوطن و مصير الشعب .

 

و أوضح" السنباطي"،  أن ما تشهده الدولة  من نقلة كبيرة في كافة المجالات ، يؤكد أنها  سارت في الطريق السليم ، وأنه لولا انقاذ الوطن من مصير فرضته تصرفات الجماعة الإرهابية لما وصلنا لعصر الجمهورية الجديدة ، و لما حققت الدولة هذه المشروعات القومية الكبري التي تحقق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

و أوضح "السنباطي"، أن الدولة المصرية وصلت لمرحلة الاستقرار الحالية ، بعد أن بذلت جهود لمواجهة  المؤامرات ضد الدولة المصرية ، موضحا ان  الشعب المصري نفسه وقف ضد من حاول اختطاف  الدولة المصرية.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هجوم عناصر الجماعة بالخارج على المسلسل أمر طبيعي،  لأن العمل الفني يفضح مخططاتهم ضد الدولة و مؤسساتها،  لتحقيق مصلحة الجماعة  وليس المصلحة العليا  للوطن  .

 

ووجه السنباطي تحية تقدير لكافة المؤسسات التي وقفت حائط صد ضد محاولات الاضرار بالدولة ، و حمت إرادة الشعب المصري في ثورة ٣٠ يونيو ، الثورة التي  انقذت مصر من الفاشية الدينية و حافظت على الهوية المصرية ، حيث و   تصدت الدولة لقوى الشر و الظلام .

 

و قال السنباطي " لا شك ان ثورة ٣٠ يونيو عبرت عن  الإرادة المصرية ،و استردت  الهوية التي كادت الجماعة الارهابية أن تطمسها لتحقق اهدافها الخبيثة، وأن نجاح ثورة ٣٠ يونيو جاء بفضل انحياز القيادة السياسية للانتفاضة الشعبية الكبيرة ، موجها   التحية  للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وقائدها نحو الجمهورية الجديدة .

 

من جانبها أشادت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بمسلسل "الاختيار 3"، موضحة أن المسلسل أبرز مدى صمود مؤسسات الدولة وتلاحم الشعب فى إفشال مخططات الجماعات الإرهابية، وعلى الرغم من الضريبة المكلفة وما حصدته تلك الفترة من أرواح لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية وعدد من المواطنين، إلا أن تلك التضحيات كانت سببًا أساسًيا لعودة الدولة المصرية والحفاظ عليها ومنعها من الوقوع فى مسار الدول الفاشلة.

 

وقالت عضو مجلس النواب إن ابراز تلك التضحيات أمر بالغ الأهمية حتى يُدرك المواطن حقيقية الأوضاع فى تلك المرحلة للوقوف على حجم التحول والاختلاف بين ما كان وقتها وما نحن عليه الآن.

 

وأضافت أن مسلسل الاختيار بكافة أجزائه يؤكد على أهمية دور القوى الناعمة ضمن المقاربة الأشمل فى معالجة الإرهاب وقضايا التطرف، وذلك من خلال المزج بين القصص والحكايات الواقعية وبين العمل الدرامى والفنى، ما يساهم فى رفع الوعى لدى المواطن وفضح المؤامرات التى كان يدبرها خصوم وأعداء الوطن، ومن هنا تظهر القوة الناعمة باعتبارها أحد الوسائل الفاعلة والناجزة التى يمكن توظيفها فى صد ومواجهة الإرهاب والتطرف.

 

وتابعت "عبدالحليم" : "هذا العمل التاريخى والبطولى يعمل على تنوير العقول وفضح المؤامرات التى تُحاك ضد الأوطان، بحيث يمكن القول إن القوة الناعمة أصبحت تمثل حائطًا منيعًا فى تلك المواجهة".

 

وبدورها قالت النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو مجلس النواب، إن مسلسل "الاختيار 3" صورة مشرفة أيقظت الوعى لدى مختلف فئات الجمهور.

 

وأوضحت النائبة، أن الدراما الوطنية أصبحت من أهم عناصر السباق الرمضانى، بالإضافة إلى مسلسلات الأكشن والإثارة والكوميديا، وكان من الضرورى أن يلتف الناس حولها وألا يكون مفروضا عليهم.

 

وعلقت، على توثيق مسلسل "الاختيار 3" لفترة مهمة بتاريخ مصر، بأن المسلسل ارتبط به الشعب المصرى من الجزء الأول والثانى، ودمج الأعمال الدرامية بالحقيقة أحدثت جذبا للمشاهد، بالإضافة إلى أن المجتمع المصرى والعربى عايش الأحداث يوميا من خلال وسائل الإعلام.

 

ومن جانبه أكد الدكتور حسين خضير، عضو مجلس الشيوخ، أن مسلسل "الاختيار 3" واحد من أهم الأعمال الدرامية الوطنية خلال السنوات الأخيرة والتى كشفت ما قامت به جماعة الإخوان ومحاولاتها الفاشلة لتحويل مصر إلى ساحة حرب أهلية، معتبراً المسلسل بمثابة وثيقة تاريخية تضمنت الحقائق الكاملة بالصوت والصور لهذه الجماعة الإرهابية التى لم يكن لها أى هدف سوى تدمير الوطن.

 

وأضاف خضير، أن مسلسل "الاختيار 3" يُجسد مرحلة هامة وفارقة فى تاريخ الوطن، وهو عمل درامى متكامل بامتياز يضاهى أعمال الدراما العالمية، مما يستحق تسويقه عالميًا، حتى يتسنى للكثير من الشعوب الاطلاع على ما مرت به مصر من تحولات دفع ثمنها أبنائها من رجال الجيش والشرطة حتى لا يكون مصيرها كباقى دول المنطقة.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الحلقة الأولى من المسلسل كشفت عن مخططات الجماعة الإرهابية والتى تدور حول لحظات ما قبل عزل محمد مرسى، وتآمر قيادات الجماعة الإرهابية على مصر، وعرض دور كل كوادر الدولة فى مواجهة المخطط الذى كان سيضر بالبلاد، وظهر خلالها عددًا من الشخصيات المهمة أبرزهم البابا تواضروس والإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء توليه منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة قبل أحداث ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الحلقات المقبلة ستشهد مزيدًا من الحقائق عن الصندوق الأسود لإرهاب الإخوان إبان فترة توليهم مقاليد الحكم.

 

ولفت خضير، إلى أن الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية لم تعد مواد للترفيه فقط، بل إنها أصبحت تمثل إحدى أهم أدوات القوة الناعمة التى تمتلكها الدول وتحرص على تطويرها لزيادة المعرفة ورفع درجة الوعى لدى الجميع.

 

ووجه خضير، التحية والتقدير للشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، مؤكداً أنها أعادت الاعتبار للدراما المصرية على مدار السنوات الماضية وحتى الآن، فضلاً عن كشفها للوجه القبيح لجماعة الإخوان الإرهابية وجعلت الشعب المصرى والشعوب العربية وشعوب العالم كله يلتفون حول الملحمة المصرية وبطولات بواسل مصر فى مسلسل "الاختيار".


print