الجمعة، 29 مارس 2024 07:59 ص

برلمانيون فى مجالس إدارات الأندية.. حسام غالى والجارحى فى الأهلى.. السنباطى فى "هليوبوليس".. وسليمان وهدان آخر المنضمين للزمالك

برلمانيون فى مجالس إدارات الأندية.. حسام غالى والجارحى فى الأهلى.. السنباطى فى "هليوبوليس".. وسليمان وهدان آخر المنضمين للزمالك مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأربعاء، 16 فبراير 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوى

ما بين الحياة البرلمانية والرياضة، حجز عددًا من أعضاء مجلس النواب، مناصب ومقاعد جديدة في مجالس إدارات الأندية الرياضية.

 

هؤلاء النواب، وعلى مدار السنوات الماضية، لم يتوقفوا عند عضوية واحدة، سواء ما بين تحت القبة، أو في ساحات الأندية الرياضية، ليجمعوا بين مهام رياضية وأخرى نيابية، وكلاهما بالانتخاب وقوة الحشد والجمهور.

 

وجاء من بين أبرز هؤلاء النواب، الكابتن حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الذي ضمن قائمة الكابتن محمود الخطيب، بعضوية النادي الأهلى في نوفمبر الماضي بواقع 19223 صوتًا.

 

وكان قد وقع الاختيار على حسام غالى نجم الأهلى الأسبق من رئيس الجمهورية لتعينه فى مجلس النواب، باعتباره من الشخصيات الرياضية صاحبة الأثر في قطاع الرياضة، وصاحب بصمة واضحة في الملاعب المصرية سواء مع الأهلي او منتخب مصر.

 

 واحد أيضًا من الأسماء البرلمانية البارزة في مجالس إدارات الأندية الرياضية، النائب محمد الجارحي وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، والفائز بعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي في نوفمبر الماضي، بواقع 15102، ضمن قائمة الكابتن محمود الخطيب.

 

ومن النادي الأهلي إلى نادي هليوبوليس، حيث يتولى النائب البرلماني، عمرو السنباطي، رئاسة مجلس إدارة النادي العريق، ويتمتع بشعبية جارفة داخل جدرانه.

 

وبدأت تجربة السنباطي مع نادى هليوبوليس منذ 26 عاما، تعلم  خلالها  من شخصيات بارزة فى العمل العام وخدمت هذا النادى بكل حب وتفان، بداية من المرحوم فؤاد سلطان رئيس مجلس إدارة النادى الذى عمل  معه لمدة 17 عاما، و الكابتن المرحوم  سمير زاهر والكابتن هشام عزمى والمهندس  سامح فهمى واللواء يحيى حسين.

 

كما ضمت قائمة النواب البارزين في مجالس إدارات الأندية، النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو مجلس إدارة النادي المصري، النائب طارق السيد رئيس مجلس إدارة نادي الأوليمبي، وكذلك النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الترسانة.

 

وبالأمس أصبح النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، آخر البرلمانيين المنضمين حديثًا لعضوية مجالس إدارة الأندية الرياضية، وذلك بعد فوزه ضمن قائمة المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد التغلب على منافسيه أحمد سليمان وعمر هريدي.

 

وشغل  "وهدان" منصب وكيل مجلس النواب، في الدورة البرلمانية، السابقة، وحاليًا رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد.


print