السبت، 18 مايو 2024 03:30 ص

ناخد منك البسكوت ونديك فلوس.. وزير التعليم: استبدال التغذية المدرسية بالنقود وارد

ناخد منك البسكوت ونديك فلوس.. وزير التعليم: استبدال التغذية المدرسية بالنقود وارد طارق شوقى وزير التربية التعليم
الأربعاء، 22 مارس 2017 11:29 م
كتب محمد تهامى زكى
أكد طارق شوقى وزير التربية التعليم، أن الوزارة أخذت قرارا احترازيا بوقف التغذية المدرسية فى مدارس الجمهورية مؤقتا، حتى معرفة الأسباب الحقيقية لتسمم التلاميذ، وذلك لحماية الأولاد وطمأنة الأهالى، مشددا على أنه لا يشير بالاتهام إلى أحد قبل التحقيقات الرسمية.

وأوضح شوقى، خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه على مسئوليتى، عبر فضائية صدى البلد، أن قرار وقف التغذية تأخر تجنبا للأبعاد الاقتصادية، حيث إن هناك تعاقد مع موردين جيدين ومصانع شغالة وفيها ناس بتشتغل، لكن وجدنا المسألة متكررة وتدعو للتعجب فقررنا وقف التغذية، مؤكدا أن ما حدث هو فرصة حقيقية لإصلاح منظومة الأغذية المدرسية.

وكشف شوقى، أن هناك اجتماعا، صباح غد الخميس، لمتابعة تطور الأمر مع وزراء الصحة والتضامن والزراعة وكل الوزارات المعنية بهذا الأمر، وهذا عمل جماعى بين جميع أجهزة الدولة وتحت عين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، مشددا على أن الحكومة تسعى لحل هذه الأزمة لأنها أمن قومى لمصر.

وعن استبدال الوجبة المدرسية بمقابل نقدى، قال شوقى: "كل شىء وارد"، وكل هذه المقترحات ستوضع على مائدة البحث، لكننا نحتاج أيام قليلة لمعرفة السبب الحقيقى، ثم المناقشة مع البرلمان والوزارات والجهات المعنية والناس للوصول إلى الحل الأفضل، لكن ما يهمنا الآن هو عدم وجود إصابات جديدة".


print