الجمعة، 29 مارس 2024 04:16 م

غضب برلمانى ضد طارق شوقى بعد تصريحه "لست وزيرا للتغذية المدرسية".. نائب: تصيب الشعب بالغم والإحباط ولو متعرفش اختصاصاتك نعرفهالك بالمجلس.. وآخر: لو مش قادر على المسئولية أرجع الجامعة

نواب لوزير التعليم: تصريحاتك تجيب الغم

نواب لوزير التعليم: تصريحاتك تجيب الغم نواب لوزير التعليم: تصريحاتك تجيب الغم
الأربعاء، 22 مارس 2017 08:00 م
كتب محمد صبحى
استنكر عدد من أعضاء البرلمان تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتى قال فيها: "أنا لست وزيرا لامتحانات الثانوية العامة أو التغذية المدرسية"، حيث أكد النواب أن مسئولية تسمم التلاميذ فى المدارس تقع عليه، ووجهوا طلبات إحاطة وبيانات عاجلة للوزير بسبب هذه المسألة.
طارق-شوقى

إيهاب غطاطى بعد تصريح وزير التربية والتعليم: تصيب الشعب بالغم والإحباط


فى البداية، استنكر إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بأنه ليس المسئول عن الوجبات المدرسية قائلا: "إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب"، وتصريحات أعضاء الحكومة تسىء للسلطة التنفيذية، وتصيب الشعب بـ"الغم والإحباط".
إيهاب-غطاطى

ورفض غطاطى فى تصريح لـ"برلمانى" ما قاله وزير التربية والتعليم، بأنه ليس وزيرا للثانوية العامة والتى تعد قمة معاناة الأسر المصرية، متابعا: من المفترض أن يعمل على محاربة الفساد فى منظومة التغذية داخل المدارس التى تتسبب فى توزيع السموم على التلاميذ.

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، بتطبيق قرار القيادة السياسية الخاص بحظر إطلاق المسئولين تصريحات، وأن يمارسوا أعمالهم مع تعيين متحدث رسمى للوزارة، حيث إنه المفترض أن منصب الوزير ذو طبيعة سياسية.

محمد فؤاد: وزير التعليم عليه المسئولية السياسية تجاه تسمم التلاميذ ولو مش قادر على المسئولية يرجع الجامعة


ومن جانبه، انتقد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتى قال فيها إنه ليس وزيرًا للثانوية العامة أو مسئول التغذية المدرسية بل وزير للتعليم، موضحا أن الوزير تقع عليه المسئولية السياسية تجاه إصابة التلاميذ بالمدارس بحالات تسمم على خلفية تناول الوجبات المدرسية.
محمد-فؤاد

وقال فؤاد لـ"برلمانى": "لو الوزير مش قادر ياخد المسئولية، ويعمل على تطوير المناهج، وكذلك يعمل استشاريا لكل ما يتعلق بالمنظومة التعليمية داخل مصر، يرجع الجامعة"، متابعا: "إنما يحصل تسمم للتلاميذ ويقول مش دورى، لأ دوره ونص".

نائب "العجلة" يفتح النار على وزير التعليم بعد تصريحه عن تسمم الطلاب


أكد محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، المعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة، بسبب تزايد معدلات تسمم التلاميذ داخل المدارس الحكومية، لتناول الوجبات المدرسية.
محمد-الحسينى

وقال الحسينى لـ"برلمانى"، إن هناك مسئولية مشتركة فى الوجبات المدرسية، حيث تقع المسئولية على وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة المفترض فيها فحص تلك الوجبات قبل توزيعها على التلاميذ، مشددا على ضرورة محاسبة المسئولين أيا كان موقعهم، متابعا: "أرواح ولادنا مش سهلة".

نائب يهاجم طارق شوقى: لو مش عارف اختصاصاتك نعرفهالك


قال عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب، إن وزير التربية والتعليم هو المسئول عن تسمم التلاميذ داخل الفصول، وجميع أطفال المدارس تحت حماية الوزير، منذ بدء اليوم الدراسى وحتى انتهائه، لأنه هو من يسمح بدخول الوجبات المدرسية وكذلك من يضع ضوابط امتحانات الثانوية العامة.
عمرو-أبو-اليزيد

وأضاف أبو اليزيد فى تصريح لـ"برلمانى": "لو مش عارف اختصاصاتك يا سيادة الوزير إحنا نعرفهالك فى مجلس النواب"، والمفترض أن يفرض الوزير مزيدا من الرقابة على الوجبات المدرسية ودخولها للمدارس، لافتا إلى أنه سيتقدم ببيان عاجل لوزير التربية والتعليم على خلفية إصابة التلاميذ بالتسمم، لأن أطفال مصر هم مستقبل الدولة.

وفى نفس السياق قال النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب، إن المسئولية الكاملة تقع على وزير التربية والتعليم تجاه أزمة تسمم التلاميذ، باعتباره المراقب الأساسى على كل الوجبات المدرسية التى توزع على التلاميذ.

وأضاف أبو غريب، أنه على الوزير أن يفتش جيدا على الوجبات التى يتم صرفها للطلاب، للوقوف على مدى صلاحيتها من عدمه، لأنه لن نقبل المساس بمن يتلاعب بصحة تلاميذنا، لأنهم المستقبل الحقيقى لمصر.

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى قال: "إننا نحاول أن نعود إلى مفهوم التعليم الحقيقى واستراتيجيته وتطوير المناهج وبناء شخصية الطالب، وأنا لست وزير الثانوية العامة أو مسئول التغذية، أنا وزير التعليم، ولن أتحدث إلا عن التعليم حتى نهاية حياتى".

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من محافظات الجمهورية شهدت تسمم التلاميذ داخل الفصول، بسبب تناول الوجبات المدرسية.
تسمم



print