الجمعة، 14 يونيو 2024 09:49 ص

النائب علاء عابد: يجب تقليل المستشارين فى الوزارات بعد ما حدث من مخالفات تصل للرشوة

النائب علاء عابد: يجب تقليل المستشارين فى الوزارات بعد ما حدث من مخالفات تصل للرشوة النائب علاء عابد
الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:47 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه لابد من تحديد ضوابط لكيفية ندب المستشارين للعمل بالوزارات خاصة بعد ما شاهدناه فى الفترة الأخيرة من تجاوزات ومخالفات تصل إلى حد ارتكاب البعض منهم لجرائم الرشوة.

وأضاف عابد لـ"برلمانى" أرى أنه آن الأوان لتحديد عدد المستشارين داخل كل وزارة، وكذلك تخفيض رواتبهم، التى تصل إلى مئات الملايين وتتحملها ميزانية الدولة، التى تعانى من عجز 11%.
وطالب عابد بضرورة أن يتم تحديد المدد الزمنية لكل المستشارين بمختلف الوزارات، لافتا إلى ضرورة وجود ضوابط لتعيينهم وتحديد مدى النفع العائد من عملهم على أى وزارة بشكل دورى.

جدير بالذكر أن وزير الصحة قد قام بإنهاء ندب عمل 6 مستشارين له بالوزارة، بعد ضبط مستشاره لأمانة المراكز الطبية متلبسًا برشوة 4.5 مليون جنيه بالوزارة، وشمل القرار إلغاء ندب كل من الدكتور عبد الناصر سنجاب، عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، والذى تم تعيينه مستشارا للوزير لقطاع الصيدلة، والدكتورة سوزان قلينى، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، والتى تم تعيينها مستشارة إعلامية، والدكتورة نجلاء عبد الرازق، مستشارة الوزير للأشعة، والدكتورة صباح الشرقاوى مستشارة الوزير للتمريض والدكتورة لميس رجب مستشاره للتعليم الإلزامى، والدكتور يحيى الشاذلى نائب رئيس لجنة الفيروسات الكبدية.


print