السبت، 18 مايو 2024 11:23 ص

وزيرة التعاون الدولى تصل القاهرة بعد لقاء رئيس مجلس النواب اللبنانى ببيروت

وزيرة التعاون الدولى تصل القاهرة بعد لقاء رئيس مجلس النواب اللبنانى ببيروت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
السبت، 14 مايو 2016 08:28 م
كتبت رحاب نبيل
وصل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم، السبت، وزيرة التعاون الدولى الدكتورة "سحر نصر" قادمة من عاصمة لبنان "بيروت" فى ختام زيارة لها التقت خلالها برئيس مجلس النواب اللبنانى "نبيه برى” بحضور المهندس "طارق قابيل" وزير التجارة والصناعة، بمنطقة "عين التينة".

وذكر بيان لوزارة التعاون الدولى بالقاهرة اليوم أن اللقاء تناول أوجه التعاون الاقتصادى بين مصر ولبنان فى إطار التكامل الاقتصادى العربى الإقليمى، حيث تمت الإشارة إلى "مبادرة مصر- لبنان إلى أفريقيا" كنواة أساسية لهذا التكامل.

وأكد رئيس مجلس النواب اللبنانى ترحيبه بتلك المبادرة ودعمه الكامل لها، لافتا إلى أهمية دور القطاع الخاص فى إنجاح المبادرات الاقتصادية باعتباره الشريك الأساسى فى عمليات التنمية الاقتصادية.

وأسفر اللقاء عن مناقشة بعثة رجال الأعمال اللبنانيين الفاعلين فى أفريقيا المقرر استقبالها بمصر خلال نهاية شهر مايو الحالى، والتى ستزور مصر كبعثة استكشافية للصناعة المصرية من خلال زيارات ميدانية لعدد من المناطق الصناعية المصرية، التى ستكون أعمالها على هامش منتدى التعاون المصرى اللبنانى المقرر انعقاده نهاية الشهر الحالى بالقاهرة بتنظيم مشترك بين وزارتى التعاون الدولى والتجارة والصناعة.

وتمت الإشارة خلال اللقاء إلى عدد من الدول الأفريقية التى سيتم التركيز عليها خلال المرحلة الأولى للمبادرة مثل: كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية ونيجيريا، وذلك من خلال بعثات تجارية لتلك الدول لرجال أعمال مصريين عاملين فى قطاعات: مواد البناء، الأدوية ومستحضرات التجميل، الملابس الجاهزة، المفروشات المنزلية، الكيماويات، السلع الهندسية، الأغذية، على أن تتم تلك البعثات خلال الربع الأخير من العام الحالى.

print