الثلاثاء، 18 يونيو 2024 08:32 م

مصطفى الجندى: نتحدث عن محاربة الفساد ووزير المالية السابق متهم بإهدار 70 مليار جنيه

مصطفى الجندى: نتحدث عن محاربة الفساد ووزير المالية السابق متهم بإهدار 70 مليار جنيه النائب مصطفى الجندى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:54 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، موجهًا حديثه لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، "نتحدث عن محاربة الفساد، فى حين أن وزير المالية السابق هانى قدرى، "فاسد"، على حد قوله، وعليه قضايا ومتهم بإهدار 70 مليار جنيه".


وأضاف الجندى، خلال الجلسة العامة الصباحية، المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، أنه بعد ثورتين وفساد لمدة 40 عامًا، تعجبت أن بيان الحكومة لم يتضمن محاورة شعار الثورة التى قامت "عيش.. حرية.. كرامة إنسانية"، قائلًا: "حاسس إننا بنسمع نفس البيان اللى كنا بنسمعه أيام زمان، آمال قمنا بثورة ليه؟".


وطالب الجندى، باستدعاء هيئة العلماء التى شملها الرئيس عبد الفتاح السيسى من أفضل الحكماء، وأعدت برنامج التنمية 2030، وذلك للاستماع منهم عقب تشكيل اللجان النوعية لمجلس النواب لأن لهم مصداقية.


وتابع الجندى، شعرت بـ"الفرحة" عندما أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أنه سيتم حل 50% من مشاكل الصرف الصحى خلال عامين، لأنى بصدق هذا الرجل، مضيفًا: "هذا حلم كبير وأتمنى تحقيقه".


وأشار الجندى، إلى ضرورة إنشاء مدينة صناعية خاصة أن السمبلاوين تصدر المقطورات للعالم أجمع، وكذلك إنشاء مجلس أعلى للزراعة، وتابع قائلا: "خايف كنائب على الفلاحين اللى متأكل حقه، والمواطن اللى يدخل المستشفى ميطلعش منها أو يقولوا له هات حاجتك وأنت جاى".

وشدد الجندى، على ضرورة تحقيق العدالة الإنسانية قبل الاجتماعية، حيث حق الحياة، على أن يكون أول شريحة للكهرباء والمياه بلا مقابل مادى، قائلًا" واللى عايز بعد كده يفتتح المياى ويتوضى يدفع".


print