السبت، 04 مايو 2024 03:47 ص

أجندة مجلس النواب.. استقبال "خادم الحرمين" ورئيس البرلمان القبرصى تحت القبة

أجندة مجلس النواب.. استقبال "خادم الحرمين" ورئيس البرلمان القبرصى تحت القبة مجلس النواب
الأحد، 10 أبريل 2016 08:04 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم ما جاء فى أجندة البرلمان، لعل أهمها أن رئيس مجلس النواب يستقبل الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين كما يستقبل رئيس البرلمان القبرصى بناء على دعوة من الدكتور على عبد العال.

وإليكم التفاصيل..


فى ظل الزيارة التاريخية التى يشهدها مجلس النواب باستقبال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، والذى سيلقى كلمته فى الجلسة العامة المقرر عقدها فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الأحد.

كذلك تطرح لجنة الرد على بيان حكومة شريف إسماعيل، تقريرها اليوم، أمام مجلس النواب من خلال كلمة يلقيها السيد الشريف، رئيس اللجنة أمام أعضاء البرلمان، ليتيح الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بعد ذلك الكلمة للنواب فى خلال مدة جلسات قد تصل لعدد 12 جلسة، لتحديد موقف منح الثقة من عدمه. وانتهت الأمانة العامة للبرلمان من صياغة التقرير النهائى للجنة الرد على بيان الحكومة، على أن ترسله لنوابها عبر التابلت الخاص بكل نائب.

كما يبدأ رئيس البرلمان القبرصى "يناكيس أوميرو" زيارة رسمية للقاهرة، اليوم, وتمتد حتى الثلاثاء، وذلك بدعوة من رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال. وقال بيان رسمى صادر عن سفارة قبرص بالقاهرة: إن تلك هى الزيارة الرسمية الأولى التى يقوم بها رئيس برلمان دولة أوروبية إلى مصر بعد انتخاب البرلمان المصرى، موضحا أنه خلال الزيارة يلتقى "يناكيس أوميرو" رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الخارجية سامح شكرى، كما سيوقع "أوميرو" مذكرة تعاون مع "عبد العال" لتوطيد العلاقات بين البرلمانين المصرى والقبرصى.


print