السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

أجندة البرلمان.. مجلس النواب يستقبل العاهل السعودى ورئيس البرلمان القبرصى غدًا الأحد

أجندة البرلمان.. مجلس النواب يستقبل العاهل السعودى ورئيس البرلمان القبرصى غدًا الأحد يناكيس أوميرو - الملك سلمان
السبت، 09 أبريل 2016 07:35 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم ما جاء فى أجندة البرلمان، لعل أهمها أن رئيس مجلس النواب يستقبل الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين كما يستقبل رئيس البرلمان القبرصى بناء على دعوة من الدكتور على عبد العال.

وإليكم التفاصيل..


رئيس البرلمان القبرصى يزور مصر بدعوة من على عبد العال الأحد المقبل
يبدأ رئيس البرلمان القبرصى "يناكيس أوميرو" زيارة رسمية للقاهرة، بعد غد الأحد، وتمتد حتى الثلاثاء، وذلك بدعوة من رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

وقال بيان رسمى صادر عن سفارة قبرص بالقاهرة: إن تلك هى الزيارة الرسمية الأولى، التى يقوم بها رئيس برلمان دولة أوروبية إلى مصر بعد انتخاب البرلمان المصرى، موضحًا أنه خلال الزيارة يلتقى "يناكيس أوميرو"، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الخارجية سامح شكرى، كما سيوقع "أوميرو" مذكرة تعاون مع "عبد العال" لتوطيد العلاقات بين البرلمانين المصرى والقبرصى.

على الجانب الآخر، يكرم رئيس البرلمان المصرى نظيره القبرصى، ويعقد مأدبة عشاء على شرفه، وخلال الزيارة يلتقى رئيس البرلمان القبرصى أيضًا الجالية القبرصية فى مصر، كما سيعقد مؤتمرًا صحفيًا يلتقى فيه وسائل الإعلام المصرى، ويزور مجموعة من المزارات التاريخية والثقافية فى جولة سياحية سريعة.

سليمان وهدان: البرلمان يستقبل العاهل السعودى الأحد.. وقد يلقى خطابًا بالجلسة العامة



فيما قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، سيزور مجلس النواب يوم الأحد المقبل، فى إطار سلسلة لقاءاته داخل مصر على هامش زيارته التى تبدأ غدًا الخميس، لافتًا إلى أنه من المحتمل أن يشارك فى الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الأحد، والمخصصة لمناقشة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأضاف "وهدان" أنه من المحتمل أن يلقى خادم الحرمين الشريفين خطابًا أمام الجلسة العامة للمجلس، واصفًا زيارة العاهل السعودى بـ"التاريخية والاستثنائية"، إذ إنها تأتى تجسيدًا حقيقيًّا للعلاقات القوية بين البلدين.

رئيس البرلمان القبرصى يزور مصر بدعوة من على عبد العال الأحد المقبل


1 copy

سليمان وهدان: البرلمان يستقبل العاهل السعودى الأحد.. وقد يلقى خطابا بالجلسة العامة



2 copy

print