السبت، 18 مايو 2024 02:32 ص

نائب "المؤتمر": سأترشح على وكالة لجنة الشؤون الدستورية.. وأبو شقة الأحق برئاستها

نائب "المؤتمر": سأترشح على وكالة لجنة الشؤون الدستورية.. وأبو شقة الأحق برئاستها أحمد حلمى الشريف وبهاء الدين أبو شقة
الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:23 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إنه سيرشح نفسه على وكالة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، مؤكدًا فى تصريح لـ"برلمانى"، على أن المستشار بهاء الدين أبو شقة هو الأقرب والأنسب لرئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وأنه سيرشح نفسه لوكالة اللجنة بالتنسيق معه، مشيرًا إلى أن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية من أهم اللجان فى البرلمان.

وأشار الشريف إلى أهمية وجود اللجان النوعية قبل إلقاء الحكومة لبيانها فى جلسة 27 مارس، مشددًا على أنه لا يجوز أن تلقى الحكومة بيانها على مجلس النواب قبل تشكيل اللجان النوعية أولًا، لأن وجود اللجان النوعية سيترتب عليه عرض برنامج الحكومة عليها.

وأضاف، أن الإجراءات القانونية والدستورية الصحيحة تحتم وجود لجان نوعية قبل أن تلقى الحكومة بيانها أمام مجلس النواب، والمقرر له جلسة الأحد 27 مارس الجارى.

وتابع أن عرض بيان الحكومة يستلزم طرحه على اللجان، كل لجنة وفق تخصصاتها الواردة فى البيان، وهذا الأمر لن يتأتى إلا بعد تشكيل اللجان النوعية بالمجلس وعددها 25 لجنة، مشيرًا إلى أن انتخابات اللجان النوعية تتم على منصب رئيس اللجنة والوكيلين وأمانة السر.


print