الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:32 م

"النور" يطالب بتشكيل لجنة خاصة لدراسة تجاوزات الشرطة وحضور وزير الداخلية للمجلس

"النور" يطالب بتشكيل لجنة خاصة لدراسة تجاوزات الشرطة وحضور وزير الداخلية للمجلس أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية للنور
الأحد، 21 فبراير 2016 02:09 م
نور على - نورا فخرى- محمود حسين
قال النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، فى كلمته خلال الجلسة العام للبرلمان اليوم، خلال مناقشة تجاوزات الشرطة الأخيرة، إن العنف يبدأ حين تنتهى السياسية، مشيرًا إلى أننا أمام واقعة تحتاج إلى حل جذرى، والشعب ينتظر أن يرى ما الذى سيفعله البرلمان فيها، مستنكرًا مناقشة المجلس لتلك القضية فى غياب وزير الداخلية والذى كان من المفترض أن يكون حاضرًا بالمجلس.

وتابع خير الله: "نريد أن نعرف عمل إيه واقترح تشكيل لجنة خاصة لدراسة الموضوع، وفحص جميع قوانين الشرطة، وشدد على ضرورة حضور وزير الداخلية للمجلس".

من ناحية أخرى قال أنور السادات، إن البرلمان بدأ فى التحرك بعد انزعاج الرئيس، الذى أبلغ الوزير بأن "اللى مش قادر يحقق الانضباط يروح"، وانتقد السادات مناقشة الموضوع فى غياب الحكومة، مضيفًا أن جهاز الشرطة لديه عقدة من تكرار ما حدث فى ثورة 25 يناير.

وعقب الدكتور على عبد العال على كلمة السادات، قائلًا إن الحكومة لم تخطر بالموضوع، والأمر تم طرحه صباح اليوم، من خلال البيانات العاجلة التى تقدم بها النواب.


الأكثر قراءة



print