السبت، 04 مايو 2024 07:32 ص

عبد الحميد الشيخ تعليقا على حادث بنى سويف: لا جديد.. أرواح المصريين ما زالت رخيصة

عبد الحميد الشيخ تعليقا على حادث بنى سويف: لا جديد.. أرواح المصريين ما زالت رخيصة عبد الحميد الشيخ عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية
الخميس، 11 فبراير 2016 02:43 م
كتب أحمد أبو حجر
قال الدكتور عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى فى دائرة مركزى تلا والشهداء بمحافظة المنوفية - تعليقًا على

حادث قطار بنى سويف

الذى وقع صباح اليوم الخميس، وتسبب فى إصابة نحو 70 مواطنًا – "لا جديد، الإهمال ما زال موجودًا، والمصريون يدفعون أرواحهم جراء هذا الإهمال ".

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلاً: "الحكومة ما زالت تتعامل بمنطق رد الفعل، والأزمة لا تكمن فى تغيير وزير"، مشيرًا إلى أن وزارة النقل من أكبر الوزارات فى مصر، وشهدت إقالة مسؤولين عديدين، بدءًا من حريق قطار الصعيد ثم حوادث قطارات الصعيد وبنها والعياط والبدرشين، ولهذا يجب تغيير المنظومة نفسها الآن، عبر وضع سياسيات وخطط واستراتيجيات جديدة.

وأضاف "الشيخ" فى تصريحاته، أن قطاع النقل من أكبر القطاعات التى تحصد أرواح المصريين البسطاء، مشيرًا إلى وجود مشكلات عديدة وضخمة فى الطرق والمترو والقطارات وخطوط السكك الحديدية والمزلقانات العشوائية .

جدير بالذكر، أن القطار المميز رقم 993 القادم من الأقصر والمتجه إلى القاهرة، ارتطم بالحاجز الخرسانى صباح اليوم، بعدما تخطى السينافور، ما أسفر عن إصابة 71 شخصًا فى الحادث، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى بنى سويف العام، و51 آخرين إلى مستشفى ناصر المركزى، بينما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى رمد بنى سويف.


print