الجمعة، 17 مايو 2024 05:39 م

أمين مسعود "نائب الزاوية" يتقدم ببيان عاجل لوزير النقل عن أسباب انقلاب قطار بنى سويف

أمين مسعود "نائب الزاوية" يتقدم ببيان عاجل لوزير النقل عن أسباب انقلاب قطار بنى سويف أمين مسعود نائب الزاوية الحمراء
الخميس، 11 فبراير 2016 11:25 ص
كتب أحمد أبو حجر
تقدم المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية بمحافظة القاهرة، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير النقل والمواصلات، حول انقلاب القطار القادم من أسوان إلى القاهرة عند إحدى قرى محافظة بنى سويف فجر اليوم الخميس مما أدى إلى إصابة أكثر من 70 مواطنا.

وتساءل مسعود فى بيانه عن الأسباب الحقيقية جراء هذا الحادث، مطالبا بكشف جميع ملابسات هذا الحادث أمام الرأى العام، مشيرا إلى أن السكك الحديدية كانت من أفضل وسائل النقل فى تحقيق الأمان لجميع المسافرين إلا أن مثل هذه الحوادث تحدث بلبلة وخوفا لدى من يسافرون بالقطارات.

وتابع أن هناك حالة من التردى وعدم الانضباط فى هذا المرفق الحيوى إضافة إلى كثرة الحوادث بسبب مزلقانات السكك الحديدية والتى لم ينجح أى وزير سابق أو حكومات سابقة فى الحد من حوادث القطارات بسبب مزلقانات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر أن القطار المميز رقم 993 القادم من الأقصر والمتجه إلى القاهرة، ارتطم بالحاجز الخرسانى بعدما تخطى السينافور، وأصيب 71 شخصًا فى الحادث تم نقلهم 19 منهم إلى مستشفى بنى سويف العام، و51 آخرين إلى مستشفى ناصر المركزى، وتم نقل مصاب إلى مستشفى رمد بنى سويف.


الأكثر قراءة



print