الأحد، 05 مايو 2024 07:30 ص

ننشر نص تقرير لجنة الزراعة حول قرض الصندوق العربي للإنماء بقيمة 50 مليون دينار كويتى

ننشر نص تقرير لجنة الزراعة حول قرض الصندوق العربي للإنماء بقيمة 50 مليون دينار كويتى اللجنة الزراعية ونص تقرير لجنة الزراعة عن قرض الصندوق العربى
الإثنين، 30 يناير 2017 12:51 م
كتبت: سمر سلامة
ننشر تقرير لجنة الزراعة والري بالإشتراك مع لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى بشأن قرار رئيس الجمهورية الخاص بالموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توصيل المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبة جزيرة سيناء.




وأكد التقرير تأييد اللجنة للاتفاق المعروض حيث جاء مواكبا لمستهدفات التنمية الحقيقة لسيناء في ضوء ما توليه الدولة والقيادة السياسية من اهتمام بمشروعات الاستصلاح والتنمية المستدامة بجميع المحافظات وخاصة بشبه جزيرة سيناء بوابة مصر الشرقية ودرعها الأمنى والإستراتيجية.




وأشار التقرير إلى أن الاتفاق المعروض يتيح سبل تمويلية لتوفير مياه الرى والشرب وهى من أهم متطلبات التنمية سواء الزراعية أو الاجتماعية والتى تعد انطلاقه نحو آفاق أرحب لتنفيذ المشروعات الاستصلاحية الزراعية لتشهد سيناء وما حولها طفرة اقتصادية واجتماعية وخاصة أن التنمية هى خيار سلاح لمجابهة الإرهاب.

5627_2009_40-1

وأكدت اللجنة موافقتها على القرض المعروض للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء، بمبلغ 50 مليون دينار كويتى بين الحكومة المصرية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادى والاجتماعي.

8384_6004_1-1


print