الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:54 م

تامر عبد القادر: لجنة الثقافة ستنتهى من مناقشة قانون نقابة الإعلاميين خلال شهر

تامر عبد القادر: لجنة الثقافة ستنتهى من مناقشة قانون نقابة الإعلاميين خلال شهر تامر عبد القادر عضو مجلس النواب
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 12:08 م
كتب محمد السيد

قال النائب تامر عبد القادر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن قانون نقابة الإعلاميين تقدم به من شهر أغسطس الماضى والحكومة كانت تضعه فى "الدرج" مثلما تفعل الآن مع القانون الموحد للصحافة والإعلام.

وأضاف "عبد القادر" لـ"برلمانى": "كل ما اجتهدت به هو أنى حصلت على نسخة من مشروع قانون نقابة الإعلاميين التى انتهت إليه الحكومة منذ يناير الماضى بالتوافق مع الإعلاميين، ولم أجتهد فى وضع مادة واحدة من هذا القانون وحصلت على موافقة عشر أعضاء المجلس لمناقشته، وقدمته كمشروع قانون لتحريك المياه الراكدة".

وتابع عضو مجلس النواب: "لو الحكومة عندها نية للإطاحة بقانون الإعلام الموحد أو تعطيله، فبمجرد الانتهاء من مناقشة قانون نقابة الإعلاميين، سأحصل على نسخة من مشروع القانون الموحد وسأقدمه للمجلس، لأن هذا ليس مطلبى لوحدى ولكنه مطلب جميع النواب الصحفيين داخل البرلمان، لأنها مهنتنا ونريد تنظيم العملية الإعلامية".

وأشار "عبد القادر"، إلى أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ستنتهى من مناقشة قانون نقابة الإعلاميين خلال شهر وأنها ستعقد جلسات حوار حول المشروع مع الإعلاميين والمهتمين، وعن تشكيل الهيئات أولا قبل إقرار القانون الموحد علق "عبد القادر" قائلا: "الهيئات جزء من القانون ولكن النائب مصطفى بكرى عنده رأى بفصلها وجعلها فى قانون ولكن أنا ضد ذلك".




الأكثر قراءة



print