الأربعاء، 22 مايو 2024 04:38 ص

عمرو أبو اليزيد عن "سيارات الوزراء": لو عايزين يروشوا يبقى بفلوسهم مش فلوس الشعب"

عمرو أبو اليزيد عن "سيارات الوزراء": لو عايزين يروشوا يبقى بفلوسهم مش فلوس الشعب" النائب عمرو أبو اليزيد
السبت، 12 نوفمبر 2016 02:46 م
كتب محمد صبحى
قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور وأمين سر لجنة الإسكان، إنه من المفترض أن تكون الحكومة ووزرائها قدوة للشعب فى التقشف، وتوفير الميزانية للدولة ومن غير المقبول أن تطالب الحكومة الشعب بشد الحزام فى حين أن الوزراء تستقل سيارات من ماركات عالمية فارهة وعلى أعلى مستوى وآخر موديل.

وأضاف أبو اليزيد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الظروف الاقتصادية الحالية تتطلب أن يتكاتف الجميع للنهوض بالدولة وأن يتحمل الجميع فاتورة الإصلاح ولا يجب أن تعيش الحكومة فى جزر منعزلة وتطالب بما لا تفعل، متابعا لو عاوزين يروشوا على حياتهم يبقى بفلوسهم الشخصية وليس بفلوس الشعب.

وتابع أمين سر لجنة الإسكان، أنه يؤيد المبادرة التى تطالب بسحب السيارات من الحكومة وبيعها فى مزاد علنى مما يوفر مبالع مالية طائلة تدخل فى الدولة .

وكان الدكتور محمد عبده، نائب الوفد، قد طالب بسحب السيارات الفارهة من الوزراء وكبار المسؤولين فى الحكومة، موضحا أنه سيتقدم لمجلس النواب بطلب لذلك ومطالبتهم بالتقشف، ولفت "عبده"، إلى أن الحكومة لا تدرك معاناة المواطن، قائلا: "إذا كان عندهم دم يبيعوا عربياتهم فى مزاد، ويركبوا العربيات العادية مثل الهند، الهند كانت دولة فقيرة، وأصبحت من الدول الكبرى".



print