الجمعة، 10 مايو 2024 12:00 ص

"الشؤون العربية": نخطط لزيارة طرابلس لمناقشة الأزمة الليبية مع البرلمان الليبى

"الشؤون العربية": نخطط لزيارة طرابلس لمناقشة الأزمة الليبية مع البرلمان الليبى النائب أحمد إمبابى
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:06 ص
كتب محمد سعودى
أكد النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أن اللجنة تخطط لزيارة ليبيا خلال الفترة المقبلة، قائلا:"ممكن لجنة الشؤون العربية تُشكل وفد برلمانى لزيارة البرلمان الليبى"، خاصة بعدما التقينا بوفد برلمانى ليبيى فى مصر خلال الفترة الماضية".

وقال وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن اجتماع الجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى بشأن ليبيا، يُعد خبرا سارا للأخوة الليبيين، خاصة أنه يهدف إلى حل الأزمة الليبية والتخلص من داعش والقوى الأجنبية التى تحتل ليبيا.

وأضاف: "الأمن القومى المصرى يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومى الليبى، ونتمنى استقرار ليبيا، خاصة أنها مصدر مفتوح للشباب المصرى".

وأشار "إمبابى" إلى أن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان اقترحت من قبل على مساعد وزير الخارجية المصرية، زيارة اللجنة، دولة ليبيا الشقيقة، إلا أنه لم يصلنا رد لأسباب أمنية.

وأكد وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أن اللجنة تسعى إلى وضع حلول لإنهاء الأزمة الليبية، مشيرا إلى أن النائب سعداوى ضيف الله، التقى من قبل ببعض العائلات الليبية لحل مشكلة ليبيا من الناحية الشرقية.


print