الخميس، 25 أبريل 2024 03:35 ص

لجنة الشؤون العربية تضع خطة العمل فى اجتماعها الآن..و"الجمال" يهاجم دعوة 11/11

لجنة الشؤون العربية تضع خطة العمل فى اجتماعها الآن..و"الجمال" يهاجم دعوة 11/11 اجتماع لجنة الشؤون العربية
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 12:39 م
كتب محمود حسين - تصوير كريم عبد العزيز
بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس، الذى انطلق فى الرابع من أكتوبر الجارى.

وقال النائب سعد الجمال خلال الاجتماع، إن اللجنة ستواصل عملها وفتح ومناقشة كل الملفات والقضايا العربية، وحل مشكلات المصريين فى كل الدول العربية ومناقشتها داخل اللجنة، مؤكّدًا أن اللجنة ستضطلع بمسؤولياتها تجاه التحديات التى تواجهها الأمة العربية.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربية، أنه على مدار دور انعقاد كامل، تابعت اللجنة الأحداث العربية اليومية، والتصدى لمواجهة الأخطار التى تحيق بها وتهددها فى كيانها وهويتها واستمرارها، والمساعدة فى حل الأزمات التى تواجهها الدول العربية، فضلا عن استضافة وفود أجنبية وعربية لعرض موقف مصر من القضايا العربية والترويج لها ودعمها، ومقابلة وفود من الشباب العربى لشرح التحديات التى يواجهها الوطن العربى بأسره، وتعريفهم بدورهم فى مواجهة هذه التحديات، وعرض دور مصر فى حل الصراعات فى الوطن العربى ومكافحة الإرهاب وحفظ الأمن القومى العربى.

وتابع اللواء سعد الجمال حديثه بالقول: "توجهت جهود اللجنة فى دور انعقادها الأول، إلى المساعدة فى لم شمل الأشقاء الليبيين، من خلال استضافتها لأكثر من وفد برلمانى ليبى من مختلف الأطياف، وساعدت فى حل مشكلة بصمة الحج للمصريين المقيمين فى السعودية، كما كان لها دور السبق فى طرح حلول وتقديم توصيات لمختلف المشكلات والقضايا العربية".

وتحدث رئيس لجنة الشؤون العربية عن دعوات التظاهر والنزول يوم 11/11/ 2016، قائلا: "هذه دعوات للفوضى وزعزعة استقرار البلد وإحباط الروح المعنوية للشعب"، مؤكّدًا أن اللجنة فى شراكة مع لجنة الشؤون الأفريقية، لأن هناك 10 دول عربية تقع فى أفريقيا، وسيكون هناك تعاون مع اللجنة فى القضايا المشتركة.


print