الجمعة، 10 مايو 2024 01:48 م

عضو "الشؤون العربية": استدعاء عائلات ليبية فى البرلمان لمعرفة حقيقة الأحداث على أرضها

عضو "الشؤون العربية": استدعاء عائلات ليبية فى البرلمان لمعرفة حقيقة الأحداث على أرضها النائب سلامة الرقيعى عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 11:20 م
كتب محمد سعودى
قال النائب سلامة الرقيعى، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن اللجنة ستستدعى بعض العائلات الليبية، خلال الفترة المقبلة، لعقد اجتماع موسع للوقوف على حقيقة ما يحدث داخل ليبيا، والعمل على حل الأزمة.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة وضعت فى صدارة اهتماماتها الأزمة الليبية وعدد من القضايا العربية الأخرى المرتبطة بالشأن السورى والعراقى واليمنى.

وأكد "الرقيعى" أن كل المسائل الحرجة فى الوطن العربى تستدعى اللجوء للحل السلمى والوفاق الوطنى والحوار لإنهاء الأزمات العالقة فى الدول العربية.

وتابع: "الأزمة الليبية موضوعة ضمن جدول أعمال لجنة الشؤون العربية خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع جهود الدبلوماسية المصرية لحل الأزمة الليبية، والهدف هو تخفيف حدة التنازع والصراع الدائر فى ليبيا، بحيث يتفرغ الجميع لمواجهة تنظيم داعش الإرهابى".

وتابع: "كما أن الأمن فى ليبيا هو امتداد للأمن القومى المصرى، لذا يجب أن يكون محل اهتمام رسمى من الحكومة وشعبى عن طريق البرلمان"، مشيرا إلى أن هناك اتصالات يجريها رئيس اللجنة والأعضاء مع بعض الليبيين بشأن الأزمة هناك.


الأكثر قراءة



print