الجمعة، 29 مارس 2024 12:20 م

لخفض الأسعار.. هشام عمارة: عودة السياحة وتحسين الصادرات المصرية الحل

لخفض الأسعار.. هشام عمارة: عودة السياحة وتحسين الصادرات المصرية الحل النائب هشام عمارة
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 09:15 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب هشام عمارة عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن ارتفاع سعر الدولار السبب فى رفع أسعار السيارات الجديدة، ومن الطبيعى أن ترتفع أسعار السيارات المستعملة، وهذا أدى إلى ركود فى حركة البيع والشراء؛ لأن الأسعار الآن أصبحت فى متناول فئة معينة .

أضاف عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن فئة متوسطة كانت تشترى السيارة فى حدود 50 ألف جنيه فأصبح عدد كبير من المستهلكين خارج سوق السيارات المستعملة، مشيراً إلى إن الحل للخروج من هذه الأزمة هو انخفاض سعر الدولار مع عودة السياحة التى توفر لنا العملة الأجنبية .

وأشار عمارة، إلى أن حجم التضخم الاقتصادى وصل إلى أكثر من 16 % والحل هو تحسين الاحتياطى النقدى بزيادة حركة التبادل التجارى لصالح مصر بتحسين الصادرات المصرية.


يذكر أن سوق السيارات المستعملة يشهد حالة من الركود بسبب ارتفاع سعر الدولار، حيث أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات لـ 60% وأصبح المشترون يقبلون على شراء السيارات الأقل سعرا .

و توقع خبراء سوق السيارات أن القطاع سيواجه عددا من المتغيرات الحادة إذا تحرك سعر الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى زيادة التضخم الذى يتوقع أن يترواح بين 16% إلى 20 % خلال الفترة المقبلة.


print