الخميس، 25 أبريل 2024 08:29 ص

عضو الشؤون الاقتصادية: إلزام الحكومة بشراء الدولار الحل للسيطرة على ارتفاع الأسعار

عضو الشؤون الاقتصادية: إلزام الحكومة بشراء الدولار الحل للسيطرة على ارتفاع الأسعار ثريا الشيخ عضو لجنة الشؤون الاقتصادية
الخميس، 06 أكتوبر 2016 02:18 م
كتبت- نورا طارق
قالت النائبة ثريا الشيخ عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن تصريحات رئيس البنك المركزى بخصوص تعويم الجنيه المصرى أثرت فى السوق، قائلة: "نحن فى اللجنة طالبناه بعدم التحدث فى هذا الأمر بوسائل الإعلام، وكنا حريصين أيضاً على إن لا نتحدث فى هذا حتى لا يأثر حديثنا فى السوق".

أضافت عضو لجنة الشؤون الاقتصادية فى تصريح لـ "برلمانى"، أن من الطبيعى أن أسعار السيارات ترتفع مع ارتفاع سعر الدولار، كما ارتفعت جميع السلع الأساسية مثل السكر الذى وصل سعره لــ 10 جنيهات، قائلة: "حتى أن القطاع الخاص أصبح لا يستورده من الخارج بسبب الدولار، وأصبح كالمخدرات ليس موجودا فى السوق" .

أشارت النائبة ثريا الشيخ، إلى أن الحل الوحيد لمواجهة ارتفاع سعر الدولار هو أن تقوم الحكومة بشرائه من السوق مهما كان سعره ومهما كانت النتائج حتى تكون هى المسيطرة على الأسعار، قائلة: "حرام ما يحدث من ارتفاع أسعار بسببه" .


الجدير بالذكر أن سوق السيارات المستعملة يشهد حالة من الركود بسبب ارتفاع سعر الدولار، حيث أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات إلى 60% وأصبح المشترون يقبلون على شراء السيارات الأقل سعرا.

كما توقع خبراء سوق السيارات أن القطاع سيواجه عددا من المتغيرات الحادة إذا تحرك سعر الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى زيادة التضخم الذى يتوقع أن يترواح بين 16% إلى 20 % خلال الفترة المقبلة.


print