الجمعة، 29 مارس 2024 08:12 ص

الموظفين براءة لشهر 10.. وهب الله: التصويت على "الخدمة المدنية" وتطبيقه فى أكتوبر

الموظفين براءة لشهر 10.. وهب الله: التصويت على "الخدمة المدنية" وتطبيقه فى أكتوبر اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:37 م
كتب محمود حسين
أعلن مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم الثلاثاء، انتهاء دور الانعقاد الأول، فى مفاجأة للجميع، دون أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون الخدمة المدنية، ما يعطل إصدار القانون ويرجئ التصويت النهائى عليه لدور الانعقاد الثانى، وبعد التصويت عليه من المنتظر إرساله لرئيس الجمهورية للتصديق عليه ونشره فى الجريدة الرسمية، ومن ثمّ سيتأخر تطبيق القانون إلى شهر أكتوبر المقبل على أقل تقدير.

وفى هذا الإطار، قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - إن المجلس لم يصوت على مشروع قانون الخدمة المدنية بسبب عدم اكتمال نصاب ثلثى عدد أعضاء المجلس، وهى الأغلبية المطلوبة للتصويت والموافقة على القانون.

وأضاف "وهب الله" فى تصريحه، أن نصاب الثلثين لم يكتمل بسبب سفر عدد كبير من النواب لأداء فريضة الحج، موضّحًا أن الجلسة الختامية اليوم اقتصرت على بعض الموضوعات والاتفاقيات وكلمة لرئيس المجلس عن إنجازات البرلمان خلال دور الانعقاد، إضافة إلى كلمة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.