الجمعة، 29 مارس 2024 04:15 م

علشان تبقى دستورية.. عبد العال يحيل اتفاقيات القروض وتعاون البحرين للجنة التشريعية

علشان تبقى دستورية.. عبد العال يحيل اتفاقيات القروض وتعاون البحرين للجنة التشريعية الجلسة العامة لمجلس النواب
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:55 م
كتبت نور على تصوير كريم عبد العزيز
كلف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بإبداء رأيهم فى عدد من القرارات الجمهورية المتعلقة باتفاقيات قروض وقعتها مصر مع بعض الدول وصناديق التمويل العربية، من حيث اتفاقها مع الدستور والقانون .

وقال عبد العال خلال آخر جلسات المجلس فى دور الانعقاد الأول اليوم، إن هذه القرارات هى قرارات رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية قرض لإنشاء خمس محطات تحلية مياه بسيناء مع الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية والعربية، وقرار الرئيس بشأن اتفاقية قرض للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء دمنهور موقعة مع الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى.

وكذلك القرار بشأن اتفاقية قرض للمساهمة فى تمويل مشرع تطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء مع الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، وقرار بشأن اتفاقية التعاون فى مجال الملاحة البحرية التجارية مع البحرين.
كما شملت القرارات قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية التعاون المالى مع جمهورية ألمانيا لعام 2014، وقرار الموافقة على الترتيبات الموقعة فى سول بين مصر وجمهورية كوريا التى تقدم بمقتضاها قرضا لتنفيذ مشروع تطوير إشارات السكك الحديدية من نجع حمادى إلى الأقصر، وقرار اتفاق التعاون فى مجالى النقل البحرى مع موريتانيا، وقرار بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية الموقعة فى سول مع جمهورية كوريا بشأن الحصول على قروض.




print