السبت، 20 أبريل 2024 05:04 م

مجلس النواب يوافق فى الجلسة الأخيرة لدور الانعقاد على اختيار خليفة خالد حنفى المستقيل.. رئاسة الجمهورية ترشح الوزير الجديد.. وعلى عبد العال: يملك خبرة كبيرة.. ويحلف القسم غدا

رسميا.. اللواء محمد على الشيخ وزيرا للتموين

رسميا.. اللواء محمد على الشيخ وزيرا للتموين رسميا.. اللواء محمد على الشيخ وزيرا للتموين
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:52 م
كتبت نورا فخرى – هند مختار - محمد مجدى السيسى _ تصوير كريم عبد العزيز
وافق مجلس النواب على ترشيح اللواء محمد على الشيخ المرشح من قبل رئيس الجمهورية، لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية بديلاً عن الوزير المستقيل خالد حنفى، بتصويت أغلبية الحضور المشاركين فى الجلسة الأخيرة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى.

على عبد العال copy

على عبد العال: وزير التموين الجديد يملك خبرة كبيرة وشغل مناصب كثيرة

وفى هذا السياق قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى كلمته خلال الجلسة الختامية المنعقدة: "تعلمون أن وزارة التموين لها طبيعة خاصة من خلال احتكاكها اليومى والمباشر مع غالبية المواطن، والوزارة تحتاج شخصية تتميز بالحسم والخبرة، واللواء محمد على الشيخ المرشح لمنصب وزير التموين، شغل عدة مناصب منها رئاسته لهيئة الإمداد والتموين، وجهاز الخدمات العامة، ولديه خبرة كبيرة، وملم بكل مسائل الإمداد المختلفة".

وزييير التموين copy

وزير التموين الجديد يحلف القسم ويشارك فى اجتماع الحكومة

من المقرر أن يحلف اللواء محمد على الشيخ، اليمين الدستورية، وزيرا للتموين، غدا الأربعاء، وذلك مع حركة المحافظين المرتقبة، على أن يشارك فى اجتماع الحكومة الأسبوعى والأخير قبل إجازة عيد الأضحى.

وصول شريف إسماعيل لمجلس النواب

شريف إسماعيل يشهد اختيار وزير التموين الجديد

ويشارك فى الجلسة العامة الأخيرة، اليوم، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حيث شهد اختيار اللواء محمد على الشيخ وزيرًا للتموين بجانب 10 من الوزراء فى مقدمتهم المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، ووزير الإسكان، ووزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالى، ووزير الشباب، ووزير الصحة، ووزير البيئة.

عبد الفتاح السيسى copy

الرئيس يختار الوزير وموافقة ثلث الأعضاء من أجل تعيينه

وطبقا للدستور المصرى، فإن رئيس الجمهورية يمكنه إجراء تعديل وزارى أو اختيار الوزير الجديد، ومن ثم يتطلب الأمر موافقة مجلس النواب بثلثى الأعضاء، وهذا مع حدث مع اللواء محمد على الشيخ الذى ينتظره العديد من الملفات المهمة فى وزارة التموين، عقب استقالة وزير التموين السابق خالد حنفى فى ضوء تقرير تقصى فساد القمح والذى انفرد موقع "برلمانى" بنشره.

الجلسة العامة لمجلس النواب


الأكثر قراءة



print