الإثنين، 13 مايو 2024 06:06 ص

إلهامى عجينة: ضعف أداء البرلمان جعل الوزراء لا ينظرون لطلباتنا بمحمل الجد

إلهامى عجينة: ضعف أداء البرلمان جعل الوزراء لا ينظرون لطلباتنا بمحمل الجد النائب إلهامى عجينة
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 10:52 م
كتب محمد صبحى
قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، ردًا على سؤال حول مرور الفترة التى اشترطتها توصيات البرلمان عند منح الثقة للحكومة، والممثلة فى مراقبة التنفيذ كل ربع سنة أن الحكومة لا يوجد لديها برنامج وما طرحته للبرلمان، برنامج نظيف منذ عام 2005، وأنه لا يوجد برنامج يراقب، ولكن المجلس وافق عليه بحجة الظروف والمرحلة الحالية ولكن البرنامج خاويًا.

وحول آليات البرلمان لمراقبة الحكومة، أكد عجينة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك اجتهادًا شخصيًا من النواب، والمفروض أن كل لجنة نوعية، يقابلها وزارة تشكل لجنة تقصى حقائق لممارسة دور رقابى أفضل من الاجتماعات التى تعقد لمجرد اجتماعات.

وعن ممارسة النائب الدور الرقابى بطريقة منفردة، قال "عجينة"، إن هناك نوابًا جدد بالبرلمان، وهو ما يقلل من ممارسة الدور الرقابى ولكن أتوقع أنهم سيكتسبون الخبرة من خلال ممارسة العمل البرلمانى.

وعن تجاهل الوزراء حضور جلسات البرلمان، أثناء مناقشة البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب، قال عجينة "البرلمان من ضعف أدائه جعل الوزراء لا يأخذون طلبات الإحاطة على محمل الجد وأتمنى أن يصبح البرلمان قوى فى الفترة المقبلة.


print