الخميس، 02 مايو 2024 05:28 ص

جمعية من أجل مصر تطلق مبادرة "شباب من أجل مصر" بحضور وزير التنمية المحلية وأبو هشيمة ونواب بالبرلمان..بكرى: الشباب مستهدفون..وزكى بدر: انتخابات المحليات أول احتكاك للشباب بالعمل السياسى

"من أجل مصر" تطلق مبادرتها للشباب

"من أجل مصر" تطلق مبادرتها للشباب "من أجل مصر" تطلق مبادرتها للشباب
الإثنين، 27 يونيو 2016 03:00 ص
كتب سماح عبد الحميد و تامر إسماعيل - تصوير أشرف فوزى
فى حضور عدد كبير من نواب البرلمان، وبحضور وزير التنمية المحلية، أطلقت جمعية "من أجل مصر" مبادرتها "شباب من أجل مصر" والتى تستهدف تنمية الكوادر الشبابية.

منظور: المجتمعات لا يمكن أن تنهض أو تتطور إلا من خلال الشباب


أعلن محمد منظور رئيس مجلس إدارة جمعية من أجل مصر، عن تدشين مبادرة شباب من أجل مصر.

وقال منظور مع بدء حفل الانطلاق: "يشرفنا تدشين أول كيان شبابى على مستوى الجمهورية تبنى تأسيسه هذا الكيان على أسس بعيدة عن أى انتماءات حزبية، لإعداد الشباب لحمل الوطن على اكتفاهم وتحقيق آمالهم وطموحاتهم".
من أجل مصر تطلق مبادرتها للشباب (6)

وأضاف أن المجتمعات لا يمكن أن تنهض أو تتطور إلا من خلال الشباب، فهم قاطرة التنمية، لافتا إلى ضرورة تمكينهم للمشاركة فى صنع القرار ولكى يتولوا المناصب القيادية.

محمد منظور لـ"برلمانى": تدشين مبادرة "شباب من أجل مصر" يهدف لبناء المستقبل


قال محمد منظور، رجل الأعمال ورئيس جمعية "من أجل مصر" إن المبادرة الشبابيبة التى تطلقها الجمعية اليوم من خلال مؤتمر، تستهدف النظر إلى المستقبل، من خلال شاب واعى ومثقف.

وأضاف منظور، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"برلمانى" على هامش حفل الجمعية، أن حضور هذا العدد من نواب البرلمان، يؤكد حرصهم على دعم مبادرات تمكين الشباب.
من أجل مصر تطلق مبادرتها للشباب (5)

هالة السعيد: تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية أهم استثمار لأى جمعية


قالت الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسة، إنها سعيدة بوجودها فى انطلاق مبادرة شباب من أجل مصر.

وأضافت هالة السعيد خلال كلمتها أن تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية هو أهم استثمار يمكن لأى جمعية أن تستغله فى المجتمع.

وأكدت أن الشباب فى مصر هم الأمل لأنهم يمثلون ثلثى المجتمع المصرى، وعليهم أن يدركوا أن الفرص تأتى لهم نتيجة إمكانياتهم وقدراتهم البشرية والمهنية.
من أجل مصر تطلق مبادرتها للشباب (4)

وأشارت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلى أن الفقر هو فقر القدرات وليس فقر الموارد المادية.
وتابعت أن قوة الشباب هو قدرتهم على الانتقال لأكبر من وظيفة وفقا لإمكانياتهم.

مصطفى بكرى: الشباب مستهدفون من حروب الجيل الرابع والتاريخ سيذكر أبو هشيمة


قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، فى كلمة له فى حفل تدشين مبادرة شباب من أجل مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دائم التأكيد على أهمية دور الشباب باعتباراتهم قادة المستقبل، مشيرا إلى أن الرئيس كان يقرأ الواقع جيدا، فنحن فى مجتمع ٦٠٪‏ منه شباب.
من أجل مصر تطلق مبادرتها للشباب (7)

وأضاف بكرى، أن مصر تواجه تحديات صعبة لإسقاط الدولة المصرية، وتفتيت الكيانات الدولية، وخلق كيانات عرقية وعنصرية، لذلك يجب الرهان على الشباب باعتبارهم المستهدفين من مخططات حروب الجيل الرابع، ونشر الفوضى بالمجتمعات، لذلك يجب أن يكون على قدر كبير من الوعى ليكون حائط صد لتلك المخططات.

وتابع بكرى: "نحن على أبواب انتخابات المحليات والتى يجب أن يكون للشباب دور مهم بها باعتبارهم القوى الفاعلة لقيادة المجتمع".

وأشاد بكرى بدور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لدعم الشباب قائلا: "عندما كنا فى زيارة لأحد قرى الصعيد، سألنا الشباب لماذا لا تهتمون بنا"، لافتا إلى أن أبو هشيمة قام بدور مهم سيذكره التاريخ.
من أجل مصر تطلق مبادرتها للشباب (8)

أحمد زكى بدر: انتخابات المحليات المقبلة تمثل أول تجربة لاحتكاك الشباب بالمجال السياسى


قال أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إن قانون المحليات الجديد قارب على الانتهاء، مشيرا إلى أن هذا القانون يعطى السلطة بالمجالس المحلية صلاحيات كبيرة جدًا، بداية من الملكية واتخاذ القرار ورسم المستقبل، ولابد من إعداد الشباب بشكل قوى جدا لتحمل هذه المسئولية.

وتوجه أحمد زكى بدر بالشكر لأعضاء جمعية من أجل مصر، مؤكدًا أنه يتمنى كل التوفيق لهم، لأن العمل مع الشباب ومن أجل الشباب هو عمل المستقبل.

وأكد بدر خلال كلمته فى حفل إطلاق مبادرة شباب من أجل مصر، أن الشباب هو الحاضر والمستقبل، لافتا إلى أن ما تم إنجازه فى الدولة حتى يومنا هذا، هدفه نجعل الشباب مسئول وقادر على تحمل المسئولية بقوة وعلم وإمكانية.

واعتبر بدر أن انتخابات المحليات المقبلة تمثل أول تجربة لاحتكاك الشباب بالمجال السياسى، متمنيًا أن يتم تنظيم الانتخابات فى أقرب وقت ممكن.
من أجل مصر تطلق مبادرتها للشباب (3)

print