الإثنين، 17 يونيو 2024 02:23 م

الأهرام: مشادات فى القوى العاملة بسبب "الخدمة المدنية".. اليوم السابع: 32 مليار جنيه خسائر ماسبيرو حتى يونيو 2015.. المصرى اليوم: موازنة البرلمان تنتقد خفض مخصصات المعاشات 4 مليارات جنيه

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الخميس، 02 يونيو 2016 07:00 ص
كتب أشرف عزوز
رصدت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، عددًا من الأخبار الهامة داخل مجلس النواب، على رأسها المشادات داخل لجنة القوى العاملة بسبب قانون الخدمة المدنية، وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن خسائر مبنى ماسبيرو، والتى بلغت 32 مليار جنيه حتى عام يونيو 2015 وانفراد جريدة الأخبار بمشروع قانون حرية تداول المعلومات.

الأهرام: مشادات فى القوى العاملة بسبب "الخدمة المدنية"


أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط أن الوزارة استجابت لجميع التعديلات، التى وردت من مجلس النواب حول القانون رقم 18 الخاص بالخدمة المدنية بعد أن رفضه المجلس .

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قد شهدت مشادات بين جبالى المراغى رئيس اللجنة والدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء حول القانون .

الأخبار: ننفرد بنشر مقترح مشروع قانون حرية تداول المعلومات


حصلت الأخبار على مشروع قانون حرية تداول المعلومات والحصول عليها، الذى تقدم به النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان و60 نائبًا بالبرلمان إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وينص على إنشاء مفوضية عليا تضم 15 عضوًا بقرار من البرلمان وأحقية الحصول على المعلومة خلال أسبوعين.

اليوم السابع: 32 مليار جنيه خسائر ماسبيرو حتى يونيو 2015


حصل "برلمانى"، على تقرير سرى موجه للبرلمان، متضمنًا ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات، بشأن مراقبة حسابات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، من العام المالى 2013/2014، وحتى 30/6/2015، والذى أكد أن إجمالى الخسائر حتى يونيو 2015، بلغت ما يزيد عن 32 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه قد بلغت الخسائر فى العام المالى 2014/2015 نحو 4 مليارات ونصف.

المصرى اليوم: "موازنة البرلمان" تنتقد خفض مخصصات المعاشات 4 مليارات جنيه


شن أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب هجومًا حادًا على وزارة المالية بسبب خفض مخصصات وزارة التضامن الاجتماعى الخاصة بالمعاشات 4 مليارات جنيه، وقالوا إن قطاع المعاشات هم الأولى بالزيادة خاصة أن معاشاتهم لا تكفى ثمن العلاج .

الشروق: السادات يقدم بيانًا عاجلًا عن جفاف الأراضى الزراعية


قدم رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب محمد أنور السادات، بيانًا عاجلًا إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الموارد المالية والرى الدكتور محمد عبد العاطى بشأن تعرض آلاف الأفدنة الزراعية للجفاف وتلف المحاصيل الزراعية فى معظم محافظات الوجه البحرى والصعيد نتيجة النقص الحاد فى المياه.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان


print