الأحد، 02 يونيو 2024 12:10 ص

الأهرام: نواب الصحة يهاجمون الوزير بسبب أسعار الدواء.. اليوم السابع: "النواب" يؤجل فرض رسوم على راديو السيارة.. المصرى اليوم: البرلمان يوافق على تمديد حالة الطوارىء فى سيناء

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان رصدت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار المهمة داخل مجلس النواب على رأسها موافقة المجلس على تمديد حالة الطوارئ بسيناء ورفض قرار الحكومة بزيادة أسعار الدواء.
الأربعاء، 25 مايو 2016 07:01 ص
كتب أشرف عزوز
رصدت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار المهمة داخل مجلس النواب على رأسها موافقة المجلس على تمديد حالة الطوارئ بسيناء ورفض قرار الحكومة بزيادة أسعار الدواء، بالإضافة لتفاصيل لقاء وزير الدفاع بأعضاء البرلمان مساء أول الاثنين.

الأهرام: نواب الصحة يهاجمون الوزير بسبب أسعار الدواء ويطالبون بإلغاء القرار


هاجم عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب القرار الأخير بزيادة أسعار الدواء، وطالبوا بإلغائه ومراعاة المرضى وخاصة من الفقراء، ومن جانبه قال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيادلة، إن عدد الأدوية المسجلة بوزارة الصحة يتراوح ما بين 13 إلى 14 ألف دواء، فى حين أن المتداول فى السوق ثمانية آلاف دواء فقط.

اليوم السابع: "النواب" يؤجل فرض رسوم على راديو السيارة


قررت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى تأجيل إبداء رأيها فى مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1968 بشأن رسوم الإذاعة والأجهزة السلكية، وطلبت اللجنة من اتحاد الإذاعة تقديم خطة تطوير تشغيله تبين الخلل وكيفية معالجته.

الأخبار: الخطة والموازنة توافق على رفع التعريفة الجمركية 40% على السلع الاستفزازية


وافقت لجنة الخطة والموازنة فى مجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى، على قرار رئيس الجمهورية رقم 25 لسنة 2016 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

وأوضح عيسى أن القرار يشمل رفع الجمارك على مجموعة كبيرة من السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة والأرضيات، والتى تم رفع رسوم جمركها بنسب تصل لـ40%.

المصرى اليوم: البرلمان يوافق على تمديد الطوارئ فى سيناء


وافق مجلس النواب أمس بأغلبية 340 عضوا ورفض 6 على تمديد حالة الطوارئ فى بعض المناطق بشمال سيناء لمدة 3 أشهر إضافية اعتبارا من 29 أبريل الماضى وفقا للقرار الجمهورى الصادر بذلك، بعدما أكدت اللجنة العامة للمجلس فى تقريرها أن فرض الحالة وسيلة تساعد القوات المسلحة والشرطة فى حفظ الأمن.

الشروق.. رئيس الأمن القومى: القوات المسلحة توفر العملة الصعبة لمصر


قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس النواب، إن القوات المسلحة توفر لمصر العملة الصعبة عبر مصانعها والتى تشارك فى إنتاج ما يحتاجه المواطن من سلع توفر بند الاستيراد، كما كشف عامر تفاصيل لقاء وزير الدفاع بأعضاء المجلس مساء أمس الأول.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان


الأكثر قراءة



print