السبت، 18 مايو 2024 10:39 ص

جبالى المراغى للسيسى: إعلانكم بالوقوف بجوار المصريين المظلومين فى الخارج رفع رؤوسهم وأعاد لهم الكرامة.. تمويل الشركات الخاسرة ووقف استيراد الأسمدة والسكر على رأس المطالب من الرئيس

مطالب العمال من الرئيس فى عيدهم

مطالب العمال من الرئيس فى عيدهم مطالب العمال من الرئيس فى عيدهم
الخميس، 28 أبريل 2016 02:00 م
كتب أشرف عزوز
ينشر "برلمانى" كلمة جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس اتحاد العمال فى احتفالية عيد العمال، التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية، وهى كالآتى:

مؤتمر باتحاد نقابة العمال لدعم القيادة للقضاء على الارهاب تصوير اشرف فوزى 4-2-2015 (15)

"تحت شعار (يد تعمل ويد تحارب الإرهاب) من أجل دحره والقضاء عليه وتجفيف منابعه.. وتحت الرعاية السامية لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، يحتفل عمال مصر اليوم، بعيدهم، ويشرفهم أن يتقدموا لكم بوافر الاعتزاز والتقدير وبالغ الشكر والامتنان لتفضلكم برعاية احتفالهم بعيدهم، وهى مناسبة يبادلكم فيها عمال مصر كل الحب والوفاء والتقدير، وها هم اليوم يجددون لكم العهد على أن يبذلوا الجهد والعرق، وأن يظلوا طلائع مخلصة من أجل تحقيق المزيد من التقدم، ومواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التى تعيشها مصر تحت قيادتكم الحكيمة وسياستكم الرشيدة".

مشاركة السيسي فى احتفال عيد العمال 27-4-2015 (10)

المراغى يقدم التحية لرئيس الوزراء وشيخ الأزهر والبابا


واستكمل المراغى "كما يطيب لى أن أتقدم بوافر التحية والتقدير للسيد المهندس / شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسادة الوزراء والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية، التى تشاركنا احتفالنا بعيد العمال، وأحيى الأزهر الشريف لدوره فى قيادة مسيرة تجديد الخطاب الدينى وتصويبه وتنقيته من الأفكار المغلوطة".

كما أحيى الكنيسة التى تقدم نموذجًا أصيلًا للتآخى والمودة والتعايش بين عنصرى الأمة لأن الشعب المصرى العظيم بكل عناصره شعب واحد ونسيج واحد يستعصى على أى أحد أن يمزقه، كما أن الظروف التى يمر بها الوطن تتطلب التكاتف وعدم السماح للمتطرفين وجماعة الإخوان الإرهابية وأصحاب الأجندات السياسية المشبوهة أن يختطفوا حاضر مصر ومستقبلها".

زيارة البابا لشيخ الازهر المحرر لؤى على تصوير سامى وهيب 5-10-2013‎ (9)

تابع: " عمال مصر يتوجهون لسيادتكم ببالغ الشكر والامتنان لإصداركم إعلانًا رئاسيًا أكدتم فيه أن مصر لن تترك مواطنًا مصريًا فى الخارج يعانى الظلم وتتبدد حقوقه دون أن تكون إلى جواره، ترفع عنه الظلم، وتصون حقوقه وكرامته، إن عمال مصر يرون أن هذا الإعلان الرئاسى الذى يشكل التزاماً قاطعاً بحماية حقوق العاملين المصريين فى الخارج، إنما هو نقطة تحول تاريخى فى علاقة الدولة بمواطنيها ترفع رؤوسهم وتعيد لهم الاحترام والكرامة".

الاستقرار والتنمية عنصران ضروريان لأى نهضة وتقدم فى كل زمان


وأوضح " الاستقرار والتنمية عنصران ضروريان لأى نهضة وتقدم فى كل زمان ومكان فلا توجد تنمية ولا عمران فى أى مجتمع قديماً أو حديثاً بدون عامل الاستقرار سواء السياسى أو الاجتماعى بل أن الاستقرار هو كلمة السر وحجر الزاوية لأى نهضة أو حضارة، والاستقرار ضرورة واجبة خاصة فى مثل هذه الظروف الراهنة والمرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، كما أنها لازمة فى ضوء ما تشهده مصر من جهود حثيثة لإطلاق العديد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة فى مختلف المجالات لعل من أبرزها: حفر قناة السويس الجديدة، أيقونة الإنجازات القومية، بخبرات مصرية وسواعد مصرية وأموال مصرية.

وهناك مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات الطاقة العملاقة، ومشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، ومشروعات مد آلاف الكيلومترات من الطرق شرايين التنمية، إضافة الى إنشاء مئات الآلاف من الوحدات السكنية لذوى الدخل المحدود، ومشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع إنشاء محطة الطاقة النووية فى الضبعة، كما أن هناك شواهد كثيرة على إنجاز العديد من المشروعات فى مجالات التعليم والصحة والإسكان والزراعة والصناعة تبشر بتحقيق الخير والازدهار لشعب مصر العظيم.

كل هذه المشروعات تسهم فى تحقيق نهضة شاملة


واستكمل "لعل من شأن كل هذه المشروعات أن تسهم فى تحقيق نهضة شاملة بقيادتكم الحكيمة تقود مصر لاحتلال مكانتها اللائقة بها بين الدول المتقدمة، وتوفر ملايين فرص العمل للشباب عصب هذا الوطن وعمادها الذى تسعى الدولة لإعداده وتأهيله للقيام بدوره فى المستقبل القريب وقيادة نهضتها ولعل هذا هو ما دفع سيادتكم إلى تدشين عام 2016 عامًا للشباب.

مشروعات قناة السويس

مطالب العمال على رأسها تمويل شركات المضارب


وقال المراغى، إنهم عرضوا على رئيس الوزراء أمس، مجموعة من المطالب العمالية وهى:
• تمويل شركات المضارب الخاضعة لولاية الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء الأرز الشعير من المزارعين مع بداية موسم الحصاد بأسعار مناسبة.
• قصر استيراد السكر على ما يسد الفجوة بين الإنتاج المحلى والاستهلاك بما يحقق صالح الشركات المحلية المنتجة وتخليصها من المخزون الراكد.
• تأهيل معدات وآلات شركات الزيوت التى تعانى عجزًا عن توفير الزيوت للمستهلكين بمواصفات جيدة وزيادة حصتها التموينية.
• ضرورة استفادة عمال المقاولات من خدمات التأمين الصحى خاصة أن المقاولات تشمل 108 حرفة ومهنة وتستوعبهم صناعات حيوية مثل الأسمنت والسيراميك والطوب الرملى والزجاج والألومنيوم والصناعات التى لها علاقة بتصنيع الأخشاب، حيث يبلغ عدد عمال المقاولات أربعة ملايين عامل، بالإضافة إلى العمالة غير المنتظمة وعمال النقل البرى الذين يبلغ عددهم حوالى 18 مليون عامل.
• المطالبة بوقف استيراد الأسمدة من الخارج وحماية الشركات الوطنية المنتجة للأسمدة حفاظًا على الاستثمارات القومية التى أنفقت لتطوير هذه الشركات.
• وضع استراتيجية شاملة للنهوض بصناعة الدواء والحفاظ على البعد الاجتماعى لهذه الصناعة وحظر استيراد أى منتج دوائى يتم إنتاج مثيله محلياً.
• تفعيل قانون المناقصات لتشجيع الصناعة الوطنية وإعطاء الأولوية للمنتج المصرى والاعتزاز بشعار صنع فى مصر.
استكمال المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل بانتخاب مجلس النواب

جولة وزير النقل فى ورش السبتية اسلام اسامة 19-4-2016 (18)

وقال إنه بعد استكمال المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل بانتخاب مجلس النواب فى أجواء سادتها الشفافية والديمقراطية، فإن عمال مصر يأملون أن يبدى مجلس النواب اهتماماً خاصاً بالتشريعات الاجتماعية التى تحمى حقوقهم ومكتسباتهم من خلال إصدار قانون العمل، وقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، وقانون التأمينات الاجتماعية، وقانون التأمين الصحى الشامل لما لهذه التشريعات من أكبر الأثر فى بث روح الأمل بالمستقبل والحفاظ على حقوق عمال مصر.

وأكد أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الذى يضم فى عضويته أكثر من ستة ملايين عامل ويشمل برعايته كل عمال مصر يحرص على وحدة الحركة العمالية المصرية ويسعى إلى ضم كل عمال مصر تحت لوائه لأنه اتحاد يؤمن بالوحدة ويرفض الانقسام بين صفوف العمال.


print