الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:48 ص

جولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية بدائرة طلخا ونبروه تنطلق غدًا..منافسة شرسة بين جمال عبد الظاهر عن "مستقبل وطن" والمستقل محمد الشورى.. وكلا المرشحين يطالبان الناخبين بالمشاركة بفاعلية

غدًا.. آخر جولة لحسم معقد "عكاشة"

غدًا.. آخر جولة لحسم معقد "عكاشة" غدًا.. آخر جولة لحسم معقد "عكاشة"
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 01:00 م
كتب محمد عبد العظيم و محمود العمرى
تنطلق غدًا الأربعاء، ولمدة يومين جولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية بدائرة "طلخا ونبروه" بمحافظة الدقهلية، على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، الذى أسقط مجلس النواب عضويته، مطلع شهر مارس الماضى، على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلى فى منزله، حيث تضم الدائرة الرابعة بالمحافظة 3 مقاعد يشغلها حاليًا النائبين بسام فليفل وفؤاد بدراوى، وتمثل جولة الإعادة إعلان النائب الثالث.

420161612433215الانتخابات-فى-طلخا-ونبروه-بالدقهلية-(1)

جمال عبد الظاهر ومحمد الشورى يتنافسان على المقعد الخالى


وطبقًا لأرقام اللجنة العليا للانتخابات فى الجولة الأولى، فإن اللواء جمال عبد الظاهر مرشح حزب "مستقبل وطن"، رقم 1 رمز القلم، وذلك بعد أن حصل على 14 ألفًا و262 صوتًا، وينافسه على هذا المقعد محمد نجاح الشورى المرشح المستقل رقم 2 رمز الأتوبيس، وقد استطاع الحصول على 13 ألفًا و845 صوتًا، فى الجولة الأولى، والتى نافس فيها 16 مرشحًا.

جمال-عبد-الظاهر

اللواء جمال عبد الظاهر: أناشد جميع الناخبين النزول فى جولة الإعادة


أكد اللواء جمال عبد الظاهر، مرشح حزب "مستقبل وطن" بجولة الإعادة، أنه يشكر جميع الناخبين الذين حضروا فى الجولة الأولى، مناشدًا جموع الناخبين للنزول والمشاركة غدًا وبعد غد، فى جولة الإعادة، وذلك من أجل اختيار أفضل من يمثلهم فى البرلمان.

أضاف "عبد الظاهر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن موسم الحصاد وانشغال الفلاحين فى العمل كان أحد أسباب غياب الناخبين خلال الجولة الأولى، مشددًا أن نزول الناخبين والمشاركة الفعالة يعطى صورة إيجابية للدائرة أمام الرأى العام نظرًا للتركيز الإعلامى من أجل معرفة من سيخلف النائب السابق توفيق عكاشة.

تامين الانتخابات

أوضح جمال عبد الظاهر، أنه لم ينسق مع أى من المرشحين الخاسرين خلال مرحلة الدعاية بجولة الإعادة، من أجل الحصول على دعمهم، مشيرًا إلى أنه يحترم كل المرشحين الخاسرين، ولكن الأفضل له أن يظل على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

أشار "عبد الظاهر" إلى أن حملته الانتخابية خلال الدعاية لجولة الإعادة، تنوعت بين المؤتمرات الانتخابية والتواصل مع الأهالى فى الشارع، لافتًا إلى أن حملات طرق الأبواب والتواصل المباشر مع الناخبين فى الشارع من أجل حثهم على النزول والمشاركة كانت أهم ملامح خطته الدعائية قبل ساعات من بدء جولة الإعادة.

محمد-الشورى

محمد الشورى: أراهن على الشباب من أجل اختيار أفضل من يمثلهم


فيما قال محمد الشورى، المرشح المستقل، إنه يترقب جولة الإعادة غدًا ويتابع مع أعضاء حملته فى الخارج عملية سير الانتخابات، والتى بدأت اليوم، وسط توقعات بقلة الإقبال عليها نظرًا لانحصار المنافسة على مرشحين اثنين فقط، فى حين كانت الجولة السابق تضم 16 مرشحًا.

أضاف الشورى، أن المنافسة فى جولة الإعادة شرسة، لافتًا أن حملته الانتخابية تعمل فى الساعات الأخيرة فى حملات لطرق الأبواب لمطالبة الأهالى بالنزول والمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، موضحًا أن الجولة الأولى شهدت إقبالًا ضعيفًا، وأنه يتمنى مشاركة فعالة من الناخبين فى جولة الإعادة.

420161612433231الانتخابات-فى-طلخا-ونبروه-بالدقهلية-(5)

أكد الشورى، أنه يتمنى أن تنتهى العملية الانتخابية بكل هدوء، موضحًا أنه فعل ما عليه خلال الفترة الماضية، من خلال حث المواطنين على النزول والمشاركة، ولقاءات مختلفة بين أهالى الدائرة خاصة مع الشباب للحث على دعمهم له فى جولة الإعادة.


print