الثلاثاء، 25 يناير 2022 09:45 ص

بعد الإعلان عن استضافتها له.. حساسين لـ"عجينة": روح لـ"فاهيتا" وتستاهل اللى هيحصلك.. والنائب يرد: هروح بالعند فيك.. بكرى: أسوأ من باسم يوسف ألف مرة.. وممدوح الحسينى يعد بالتحقيق

فاهيتا.. "دمية" هزت عرش البرلمان

فاهيتا.. "دمية" هزت عرش البرلمان فاهيتا.. "دمية" هزت عرش البرلمان
الإثنين، 18 أبريل 2016 10:00 م
كتبت أسماء زيدان
يبدو أن الدمية أبلة فاهيتا كنت محقة عندما لقبت نفسها بامرأة هزت عرش مصر، وكيف لا تكون كذلك وقد طغى خبر استضافتها للنائب إلهامى عجينة فى برنامجها "من الدوبلكس" المذاع على قناة سى بى سى، على زيارة الرئيس الفرنسى، فرانسوا أولاند لمجلس النواب، لتثبت عن جدارة إنها دمية هزت عرش البرلمان، بعد أن دارت جلسة اليوم عنها ووصل الأمر إلى قيام المستشار مرتضى منصور بكتابة مذكرة ضدها وشرع فى توقيعها من النواب لتقديمها للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب لتقديمها للنائب العام المصرى، للمطالبة بإغلاق قناة سى بى سى لتعمدها الإساءة للنواب وللشعب المصرى.
البرلمان

مفاجأة.. النائب إلهامى عجينة ضيف أبلة فاهيتا هذا الأسبوع بعد سخريتها من النواب


فجر النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، مفاجأة بقبوله عرض أبلة فاهيتا مقدمة برنامج "من الدوبلكس" على قناة سى بى سى الفضائية، بالظهور فى حلقة برنامجها هذا الأسبوع، والمقرر عرضها الخميس المقبل.

الهامى عجينه

وقال "عجينة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الإثنين، إنه يختلف مع النواب اللى زعلانين من أبلة فاهيتا على حد قوله، لأنه برنامج ساخر، مضيفًا "إحنا كنواب شغلتنا نقد ومراقبة الحكومة فلماذا نزعل نحن ممن ينتقدنا، أبلة فاهيتا دعتنى وأنا هروح أسخر منها فى بيتها".

Abla-Fahita-2-1

يذكر أن حلقة الأسبوع الماضى، من برنامج "من الدوبلكس" سخرت الدمية أبلة فاهيتا من النائب إلهامى عجينة، ورد عليها بأنها تغير منه بعد أن طلبت الزواج منه ولكنه رفض.

حساسين لـ"عجينة": روح لـ"فاهيتا" وتستاهل اللى هيحصلك.. والنائب يرد: هروح بالعند فيك


ومن جانبه قال النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة الجيزة، إنه يرفض ظهور النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة الدقهلية، مع "أبلة فاهيتا" ببرنامج "من الدوبلكس" المذاع على قناة "سى بى سى" الفضائية.

سعيد حساسين

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب السلام، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين، قائلا: "خليه يروح ويستاهل اللى يحصله، وقلتله من فضلك متروحشى لفاهيتا ولو روحت ههاجمك فى برنامجى لأنها عايزة تتريق على النواب، فرد عليا عجينة وقالى: "هروح بالعند فيك".

ممدوح الحسينى: البرلمان سيتخذ إجراءً ضد إلهامى عجينة إذا ظهر فى برنامج أبلة فاهيتا


وبصفته قال ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه يرفض ظهور النائب إلهامى عجينة، فى برنامج "من الدوبلكس" المذاع على قناة سى بى سى الفضائية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، فى تصريحات لـ"برلمانى" اليوم الإثنين، أنه فى حال ظهور النائب إلهامى عجينة مع أبلة فاهيتا بعد إهانتها للنواب سيتخذ المجلس ضده إجراءً قانونيًا وسيطالب بإحالته للجنة القيم بعد إجراء تصويت على ذلك.

مصطفى بكرى: أحذر "عجينة" من الظهور مع "فاهيتا" لأنها أسوأ من باسم يوسف ألف مرة


ومن جانبه قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الجيزة، إنه حذر النائب إلهامى عجينة من الظهور فى برنامج أبلة فاهيتا منذ قليل، وأكدت له أنها ستسخر منه.

مصطفى بكرى

وأضاف بكرى، أن وجود إلهامى عجينة مع أبلة فاهيتا سيسىء له وللمجلس، وأعتقد أن ذهابه إلى هناك سيخسره ولن يكسبه؛ لأنه برنامج متعمد للإهانة.

وتابع النائب، أن فاهيتا أسوأ من باسم يوسف ألف مرة فى مواقفها، وهما سيان فى عدائهما للدولة ولمؤسسات المجتمع ولا أعرف لما سيذهب إليها، مؤكدًا أنهم سيسعون فى هذا اللقاء للإساءة إليه.

وحول ما إذا كان المجلس سيتخذ إجراءً قانونيًا مع النائب حال ظهوره مع أبلة فاهيتا، قال بكرى، دعونا نرى ما ستدور حوله الحلقة وما ستنتهى إليه.

محمد الحسينى: " كده عيب يا فاهيتا هبعتلك العجلة مع أبو فاهيتا وردى بالقانون"


أكد محمد الحسينى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الجيزة، والشهير بنائب العجلة، أن برنامج أبلة فاهيتا والذى يحمل اسم "من الدوبلكس" تطاول على النواب، قائلًا: "كده عيب يا فاهيتا هنرد عليكى بالقانون وهبعتلك العجلة مع أبو فاهيتا".

وحول ظهور النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، فى الحلقة القادمة من برنامج من الدوبلكس، أكد "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الإثنين، أن المجلس لا يحجر على رأى أى نائب وليه مطلق الحرية، هو عايز يعبر عن رأيه براحته، ولكننا ولاد بلد اتربينا على احترام الصغير والكبير ولا نستهتر بالشعب ولا سلطته التشريعية واللى حصل عيب ونقطة ومن أول السطر.

وتابع "الحسينى"، أنه مع الإجراءات القانونية ضد البرنامج أيًا كانت ما ستسفر عنه نتائجها، قائلًا: "نحن دورنا تشريعى ونرد بالقانون".

معتز محمود: إلهامى عجينة من حقه الظهور فى برنامج "أبلة فاهيتا" لأنه يشارك بصفة شخصية


وفى سياق متصل، قال النائب معتز محمد محمود، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية بمحافظة قنا، حول ذهاب النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، لبرنامج "من الدوبلكس" والذى تقدمه "أبلة فاهيتا" على قناة "سى بى سى"، إن "النائب من حقه يعمل اللى هو عايزه".

وأضاف عضو مجلس النواب بحزب الحرية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين، إننا يجب أن ننتظر ونرى ما ستسفر عنه الحلقة حيث إن النائب ذاهب بصفة شخصية، موضحًا أن المجلس سيتخذ موقفًا قانونيًا ضد البرنامج، حيث إنه وفقًا للمادة 182 من قانون العقوبات المصرى، يجب أن يؤشر رئيس البرلمان على البلاغ الذى يقدمه المجلس للنائب العام، موضحًا أن المستشار مرتضى منصور أعد مذكرة سيعرضها على الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للمطالبة بغلق قناة "سى بى سى" الفضائية لتعمدها إهانة النواب.

محمد أبو حامد: أبلة فاهيتا تعمدت الإساءة للنواب ولم تحترم مشاعر المواطنين


وبصفته قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، إنه لم يوقع على المذكرة المطالبة بغلق قناة سى بى سى ولم يطالب بإيقاف برنامج "من الدوبلكس" والذى تقدمه أبلة فاهيتا، مؤكدًا أن هذه ليست طريقة تفكيره.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، أن للإعلام دور مهم وشريك من أول ثورة يناير، موضحًا أنه يقدر دوره ولكن مؤخرًا الأمور أصبحت ليست مجرد تعبير عن رأى ولكنها تعمدت الإساءة لكل المؤسسات الدستورية، وتصدر الإحباط وكأن لا توجد فائدة من أى شىء، مشيرا إلى أن الرسائل السلبية تخلق إحباط عام الذى يعد الخطوة الأولى للانتحار القومى الذى تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتابع البرلمانى بمحافظة القاهرة، أنه طالب بوقف التجاوزات من البرامج التليفزيونية ولم يطالب بوقف البرنامج، ولكنه مع أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بعمل لفت نظر لبرامج بعينها.

وأكد "أبو حامد"، أن الموضوع أكبر من تهكم على البرلمان ولكن بعض الإعلاميين "بيسفهوا" من المؤسسات الدستورية، وبرنامج فاهيتا به إساءة متعمدة وعدم احترام لمشاعر المواطنين الذين انتخبوا النواب.

وعن قبول النائب إلهامى عجينة، الظهور مع أبلة فاهيتا فى برنامجها، قال أبو حامد لست قاض على زملائى وعلى اللجنة المختصة أن تتعامل مع أى نائب يسىء للبرلمان.

عجينة يتحدى النواب: "مصمم على الظهور مع فاهيتا.. ولو البرنامج اتقفل المجلس خسران"


ومن جانبه قال النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، إنه مازال عند قراره بالظهور فى برنامج "من الدوبلكس"، والذى تقدمه "أبلة فاهيتا"، على قناة "سى بى سى" الفضائية، رغم ما تعرض له من هجوم.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين، أن سبب إصراره على الظهور مع "أبلة فاهيتا" هو بحثه عن ترسيخ مبادئ الحرية، موضحًا أنه كان يعيش خارج مصر وعلى دراية بما تتعرض له البرلمانات الأوروبية من سخرية أكثر مما نتعرض له فى مصر.

عجينة: رفضت التوقيع على مذكرة النواب لغلق سى بى سى


وتابع "عجينة"، أتعجب من مجلس يسمح لنفسه أن ينتقد الحكومة ويغضب من منتقديه، موضحًا: فاهيتا انتقدتنى بصفة شخصية ولست مستاء من هذا الأمر، لأننا نعلم جميعا أنه برنامج ساخر.

وحول التوقيعات التى يجمعها النواب على المذكرة التى قام بكتابتها المستشار مرتضى منصور، لإغلاق قناة سى بى سى، قال عجينة، إن إحدى النائبات طالبته بالتوقيع عليه ولكنه رفض.

عجينة: إهانة لبرلمان مصر أن يقف أمام برنامج ولو اتقفل البرنامج اللى كسبان والمجلس خسران


وواصل البرلمانى تصريحاته، قائلا: "إهانة إن برلمان مصر بعظمته يقف أمام برنامج ساخر ولو اتقفل البرنامج كسبان والبرلمان خسران ومصر كلها خسرانه فى مجال الحريات، وهذا يعطى انطباعا لأوروبا إننا قامعين للحريات".

إلهامى عجينة: من حق النواب المطالبة بتحويلى للجنة القيم


وعن تهديد النواب له بتحويله للجنة القيم، قال عجينة، من حق النواب المطالبة بتحويلى للجنة القيم إذا رأى المجلس ذلك، مؤكدا أنه لا يبحث عن شو إعلامى لأن لديه برنامج يقدمه على إحدى القنوات الفضائية بالفعل.

عجينة للنواب: الرئيس إعلاميين بيتهموه بالخيانة ومقفلهومش قناة


وبالحديث عن إهانة أبلة فاهيتا للنواب، قال البرلمانى المستقل: "فاهيتا قالت النواب عاهات وبتوع سبوبة، ما تقول هو أنا عاهة ولا بتاع سبوبة عشان أزعل"، مضيفا "أن بعض النواب عملوا من الموضوع حاجة جامدة ونسوا إن الرئيس السيسى فيه إعلاميين بيهاجموه وبيتهموه بالخيانة ويقولوا إنه باع البلد ومبيردش عليهم مش بيقفلهم قناة، ولو رد مش هيعمل حاجة فى البلد غير إنه هيرد عليهم وبس".


print