الجمعة، 26 أبريل 2024 11:01 ص

خالد يوسف: من حق الإعلام انتقاد البرلمان بحرية ولا يوجد شخص أو مؤسسة فوق الانتقاد

خالد يوسف: من حق الإعلام انتقاد البرلمان بحرية ولا يوجد شخص أو مؤسسة فوق الانتقاد النائب خالد يوسف
الإثنين، 18 أبريل 2016 10:15 ص
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى خالد يوسف، عضو مجلس النواب بدائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وأحد مؤسسى ائتلاف "25-30" تحت قبة البرلمان، إنه من حق الإعلام المصرى التعبير عن انتقاداته للبرلمان بحرية كاملة، وأن الأشخاص الذين يضيق صدرهم من النقد البناء لا يؤمنون إيمانًا كاملًا بقضايا الحرية، مشيرًا إلى أن أبرز القضايا التى لابد من النضال من أجلها هى قضايا الحريات.

وأكد "نائب كفر شكر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يوجد شخص فوق الانتقاد أو الخطأ، حيث أن البرلمان المصرى بصفته مؤسسة من مؤسسات الدولة لا بد من وجود انتقادات له بحرية كاملة، مشيرًا على أن حرية الإعلام والتعبير أحد أجواء الديمقراطية، وأى تجربة فى بدايته يكون بها شطط لكن يجب أن تحملها من أجل التقدم.

وتابع "يوسف"، أن البرنامج الذى يجمع عدد من النواب من أجل إيقافه، هو مجرد برنامج ساخر، وأنه على نواب المجلس الالتفات إلى عدد كبير من القضايا والمشكلات التى تقف فى طريقه، مشيرًا إلى أن أجواء التضييق على الإعلام والفيس بوك وغيره من وسائل النقد ليس من دعائم الديمقراطية السليمة.

يذكر أن النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، كان رفض فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، سلوك برنامج "أبلة فاهيتا" فى السخرية من أعضاء مجلس النواب، ووصفهم بـ"العاهات"، قائلًا: "أى برلمان هذا؟ إما أن نفعل سلطاتنا الحالية ضد من يتآمر على الوطن أو نصبح عاجزين".


print