السبت، 04 مايو 2024 07:50 ص

الائتلاف يشكل هيكلا تنظيميا .. هيكل: البعض استخدم التحالف لتحقيق مكاسب شخصية ومن الطبيعى تصحيح أخطائنا.. السويدى: "هيكل وسعيد والجمال ويوسف" يقودون مجموعة الأربعين للم شمل الأعضاء

خطة "دعم مصر" للم الشمل

خطة "دعم مصر" للم الشمل خطة " دعم مصر" للم الشمل
الخميس، 28 يناير 2016 08:00 ص
كتبت إيمان الوراقى
استمرارا لحرص قيادات ائتلاف "دعم مصر" على توحيد صفوفه ومراجعة المواقف والتعلم منها، حرص على تشكيل هيكل تنظيمى مؤقت متخذا بعض القرارات التى تُيَسِّر تواصل النواب مع دوائرهم، كعمل مقرات خدمية للنواب بجميع المحافظات .

لم تكن تلك الخطوات الوحيدة التى اتخذها الائتلاف لإعادة ترتيب أوراقه، وتشكيل صفوفه على مبدأ الكيف لا الكم، بل لجأ لخطة مُحكمة بدأها بعمل سلسلة من الاجتماعات المصغرة بشكل دورى.
خطة  دعم مصر للم الشمل

أسامة هيكل: البعض انضم لـ"دعم مصر" لتحقيق مكاسب شخصية ونسعى لتصحيح أخطائنا


قال أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر: إن الهدف من تقسيم الأعضاء فى سلسلة من الاجتماعات، التى يعقدها الائتلاف إلى مجموعات، هو تحاشى ما يمكن أن يحدثه المؤتمر العام من فوضى، متابعا: اجتماعاتنا مستمرة، ونأخذ إجراءات للم الشمل لإعادة تنظيم الصفوف، ومراجعة المواقف والاستفادة من أخطاء المرحلة القصيرة الماضية وهذا أمر طبيعى.
أسامة هيكل

وقال وزير الإعلام الأسبق فى تصريح خاص لـ"برلمانى": نسعى لوجود توافق، ونرفض الجيوب الداخلية بالائتلاف، لافتا إلى أن البعض كان يستخدم الائتلاف لتحقيق مكاسب خاصة، ولابد أن يكون معنا من يؤمن بأن الائتلاف له مهمة وطنية.

وأضاف عضو مجلس النواب: لازلنا إلى الآن فى إجراءات تعديل اللائحة وسيتم عليها نقاشات أسبوع ما بعد القادم، ومن ثم اختيار رؤساء اللجان وغيرها، ولهذا نحتاج لمعرفة من معنا حتى ندعمه".
محمد على يوسف

وأشار نائب رئيس "دعم مصر" إلى أن الائتلاف يلاقى هجوما شديدا، والتجربة وليدة ومن الطبيعى أن يصادفها مشاكل، والأهم تصحيح الأخطاء ولازلنا نبحث عن أقصى درجة ممكنة من التوافق.
"السويدى":هيكل وسعيد والجمال ويوسف يقودون مجموعة الأربعين بـ"دعم مصر" للم شمل الأعضاء
احمد سعيد (4)

كَلَّفَ سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، محمد زكى السويدى، والنواب "أسامة هيكل ومحمد زكى ومحمد على يوسف وأحمد سعيد وسعد الجمال" بقيادة الأربعين نائبًا الذين حضروا الاجتماع المغلق يوم الأحد الماضى بمقر "دعم مصر" الجديد بـ"بجاردن سيتى".

سعد الجمال

وأكد محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن كل نائب منا مسؤول عن مجموعة نواب من الأربعين الذين حضروا الاجتماع المغلق للائتلاف من حيث متابعتهم والتنسيق معهم، على أن يأتى كل نائب منهم بمن يتوسم فيهم الثقة ودعم الائتلاف والإيمان بثوابته وأهدافه من حب الوطن دون المصالح الشخصية.
محمد زكى السويدى

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الائتلاف الآن يعمل بشكل جاد فى لم شمل أعضائه، لافتا إلى أن هناك اجتماعات شبه يومية تجرى لهذا الغرض.
مصطفى بكرى

وكان اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام للائتلاف، قد ذكر السبت الماضى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاجتماعات تأتى فى إطار لم شمل الأعضاء، وتنقيح التكتل من المخالفين، ومناقشة أداء النواب والائتلاف داخل البرلمان، وأنه يأتى بعد حالة من الجدل التى استمرت لعدة أيام داخل الائتلاف، بسبب مطالبة بعض نوابه بفصل النائب مصطفى بكرى، من "دعم مصر"، بعد مساندته للنائب سليمان وهدان، مرشح حزب الوفد لوكالة مجلس النواب، ضد مرشح الائتلاف علاء عبد المنعم.

علاء عبد المنعم

سيف اليزل يعد أعضاء "دعم مصر" بمقرات خدمية بالمحافظات لتسهيل التواصل مع الأهالى


كشفت مصادر مطلعة داخل ائتلاف "دعم مصر"، أن سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف وعد مجموعة الأربعين، الذين حضروا الاجتماع المغلق مساء الأحد الماضى، بمقر الائتلاف الجديد بـ"جاردن سيتى " بتقديم خدمات للنواب، أهمها إقامة مقرات خدمية فى كل محافظة لتسهيل تواصل أعضاء الائتلاف بأهالى دوائرهم الانتخابية، مؤكدة أن كل مقر سيتوفر فيه موظفين لجمع الشكاوى والمقترحات وتقديمها للنائب .
سامح سيف اليزل

وأضافت المصادر لـ"برلمانى" أن الائتلاف الآن يعمل بشكل جاد فى لم شمل أعضائه، من خلال عقد اجتماعات شبه يومية تجرى لهذا الغرض .

وكان اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام للائتلاف، ذكر السبت الماضى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاجتماعات تأتى فى إطار لم شمل الأعضاء، وتنقيح التكتل من المخالفين، ومناقشة أداء النواب والائتلاف داخل البرلمان، وأنه يأتى بعد حالة من الجدل التى استمرت لعدة أيام داخل الائتلاف، بسبب مطالبة بعض نوابه بفصل النائب مصطفى بكرى من "دعم مصر"، بعد مساندته للنائب سليمان وهدان، مرشح حزب الوفد لوكالة مجلس النواب، ضد مرشح الائتلاف علاء عبد المنعم.
امنه نصير


print