الجمعة، 29 مارس 2024 04:57 م

محمد كلوب: مجموعات عمل بالمحافظات لتوعية الأهالى بالمنظومة.. جون طلعت: الرئيس يثق فى قدرات الشباب نحو التحدى.. وحسب الله: السيسى أكد أن الشعب المصرى فى قلبه وعقله

نواب: دعم استراتيجية التعليم الجديدة واجب قومى

نواب: دعم استراتيجية التعليم الجديدة واجب قومى
الأحد، 29 يوليو 2018 03:00 م
كتب محمد أبو عوض
"استراتيجية التعليم الجديدة يجب دعمها لأنه واجب قومى للنهوض بالمنظومة التعليمية بمصر"، بهذه الكلمات عبر عدد من أعضاء مجلس النواب ممن شاركوا فى المؤتمر السادس للشباب، عن دعمهم لمنظومة التعليم الجديدة، مؤكدين أن الرئيس السيسى يضع مصلحة الشعب المصرى فى عقله وقلبه، وأنه يؤمن بقدرات الشباب ويسعى لتمكينهم.
 

وقال النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتمكين الشباب فى عام 2016 لم يكن مجرد كلام، لكنه كان قرارا نابعا عن إيمان بقدرات الشباب المصرى فى التنمية والنهوض بالوطن.

وتابع وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قائلا:" الرئيس السيسى لديه إيمان حقيقى بضرورة إشراك الشباب فى النهوض بالمجتمع وبناء مصر الحديثة فى كل المجالات وفى مقدمتها التعليم والصحة، مضيفا أن المؤتمرات الشبابية  أصبحت باكورة أمل لدى كافة المصريين."

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان، أن مصر تشهد طفرة فى تمكين القيادات الشابة فى كافة المجالات وعلى رأسها القطاع الحكومى بتمكين شباب مؤهل لقيادة الدولة فى المرحلة القادمة.

من جانبه قال النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على التواصل مع الشباب، وذلك لإيمانه بأنهم السواعد الحقيقية لبناء الدولة المصرية، كما أنه كان ولازال صادقا فى طرح المشاكل التى تواجه هذا الوطن.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأكيد الرئيس السيسى على ضرورة استيعاب المواطنين لمنظومة التعليم الجديدة، كما طالب الإعلام بضرورة تكثيف الشرح  من الحكومة والإعلام، وكذلك إلقاء الضوء على منظومات التعليم والصحة والإصلاح الإدارى، خاصة أنها الملفات الأبرز خلال الـ4 سنوات المقبلة، وهو يستوجب ضرورة عمل مجموعات عمل فى القرى والمراكز لتوضيح حقيقة الاستراتيجية الجديدة للتعليم وكسر حالة الخوف لدى بعض أولياء الأمور نحوها.

وقال الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، إن الشعب المصرى العظيم بجميع انتماءاته السياسية والحزبية والشعبية يحتل مكانة كبيرة فى قلب القائد والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن الرئيس لا يتحدث عن الإنجازات الكبيرة وغير المسبوقة التى تحققت لمصر وشعبها إلا من خلال قوله دائما حققنا نحن المصريين.

وقال " حسب الله"، إن أكبر دليل على أن الشعب المصرى فى قلب وعقل الرئيس السيسى دائما سواء كان داخل مصر أو خارجها هو الحديث النابع من قلب الرئيس خلال مشاركته فى مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، إذ وجه الرئيس التحية إلى شعب مصر وتأكيده أن ما وصلت إليه بفضل الشعب المصرى.

وأشاد الدكتور صلاح حسب الله بتأكيد الرئيس السيسى خلال افتتاحه لهذا المؤتمر بأن هناك علاقة خاصة جدا بين الشعب وبين قواته المسلحة وأنها دائما متواجدة فى الموضع والموقع الذى يريده ويطلبه منها الشعب، مؤكدا أن هذه الحقائق من الرئيس سجلها التاريخ بحروف من نور لأن التاريخ والواقع أكدا ليس للشعب المصرى العظيم فقط ولكن للعالم كله أن الانتصارات الخالدة التى حققها أبطال وبواسل الجيش المصرى من أبناء هذا الشعب العظيم كانت بفضل العلاقة الأبدية والخاصة جدا التى لا يعلم سرها إلا المولى عز وجل بين الجيش والشعب، وهذا الأمر جعل الأرض المصرية الطاهرة دائما مقبرة لكل الخونة والغزاة الذين حاولوا المساس والنيل من مصر وشعبها.

وأضاف: "سوف يثبت التاريخ للعالم كله فى القريب العاجل أن أرض مصر دفن فيها جميع العناصر الإرهابية من جماعة الإخوان والتنظيمات والجماعات التكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة."

ووجه الدكتور صلاح حسب الله التحية للرئيس السيسى وللحكومة ولجميع شباب مصر الواعد الذى يشارك فى المؤتمر السادس للشباب من داخل أعرق الجامعات داخل المنطقة العربية والأفريقية جامعة القاهرة، مؤكدا أن الشعب المصرى العظيم الذى تابع مناقشات وفعاليات اليوم الأول من هذا المؤتمر له الحق أن يفخر ويفاخر بقائده وشبابه أمام العالم كله، مؤكدا ثقته الكاملة فى أن هذا المؤتمر ستكون له نتائجه الإيجابية الكبيرة على ملفات بناء الإنسان المصرى ومواجهة جميع المشكلات والأمراض والأزمات الكبيرة التى تواجه التعليم والصحة فى مصر.

 


print