الأحد، 28 أبريل 2024 05:05 ص

"الوفد": اختيار جامعة القاهرة لمؤتمر الشباب يعكس اهتمام الرئيس بالعلم والتعليم

"الوفد": اختيار جامعة القاهرة لمؤتمر الشباب يعكس اهتمام الرئيس بالعلم والتعليم ياسر قورة
الأحد، 29 يوليو 2018 12:00 ص
كتب أمين صالح

قال المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن اختيار جامعة القاهرة لاستضافة مؤتمر الشباب السادس له دلالات كثيرة ولعل أبرزها اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعلم والتعليم.

 
وأكد قورة في بيان له، أن الجامعة تمثل 60% من الشباب المصرى، مشيرًا إلى حرص الدولة على إعادة بناء الإنسان فضلاً عن خلق التفاعل البناء بينها وبين الشباب ويساهم فى لغة التواصل مع القاعدة اﻷكبر من الشباب خاصة أنه يعد أول مؤتمر خاص بالشباب يقام فى جامعة. 
 
وأشار قورة إلى نجاح تمكين الشباب من خلال تولى مناصب كثيرة بعيدًا عن المحسوبية مضيفًا أن توجيهات «السيسي» في المؤتمرات الماضية كانت تصب في مصلحة تأهيل الشباب بطريقة صحيحة لتنمية قدراتهم على تولى مناصب القيادية في المستقبل.
 
وأضاف قورة، أن إهتمام الرئيس السيسى بعنصرى "العلم" و"الشباب" وإصراره على الوفاء بوعده فى خطاب التنصيب الأخير من وضع "بناء الإنسان المصرى" على رأس أولوياته خلال تلك المرحلة خاصة وأن الشباب فى الجامعات أحد أهم كنوز الدولة.
 
وأشاد مساعد رئيس الوفد باستمرار عقد مؤتمرات اسأل الرئيس والتى تخلق فرصة للتواصل مع الشباب والمجتمع أجمع ويعزز الثقة والتعامل بينهم ويساعد فى خلق جيل قادر على الاستيعاب وتقديم رؤى وأفكار .
 
ونوه قورة إلى أن مؤتمر الشباب السادس يستهدف فئة شباب الجامعات وهذا دليل على الاهتمام بالأجيال التى تعتبر هى مستقبل الدولة المصرية وتبلور أن مصر تعيش مرحلة جديدة وهامة من الانفتاح على الشباب والإيمان بقدراتهم وهو الأمر الذى طالب به الجميع طوال العقود الماضية.

 


print