الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:27 م

وزير الطيران يوجه العاملين بضرورة تقديم التسهيلات للحجاج.. وانطلاق أولى رحلات مصر للطيران 29 يوليو من برج العرب.. ومطار القاهرة يبدأ رحلاته 1 أغسطس إلى جدة

مطار القاهرة يستعد لاستقبال موسم الحج

مطار القاهرة يستعد لاستقبال موسم الحج
السبت، 21 يوليو 2018 06:00 م
كتب أحمد حمادة
 
مصر للطيران تعتمد 60 موظفا لاستقبال الحجاج

 

 

رئيس الشركة من المتوقع نقل 50 ألف حاج

 

 

الانتهاء من تطوير منطقة السيور بالصالة الموسمية

 

يواصل مطار القاهرة الدولى استعداداته لاستقبال موسم الحج والذى من المقرر أن ينطلق مع نهاية الشهر الجارى بإقلاع أولى رحلات مصر للطيران لنقل زوار بيت الله الحرام، حيث شدد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والخدمات خلال موسم الحج، كما شهد الحجر الصحى بالمطار رفع حالة الطوارئ للكشف على المسافرين من الحجاج وتقديم التوعية الصحية والإرشادات اللازمة للحفاظ على صحتهم.

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن الفريق يونس المصرى وزير الطيران أعطى تعليمات مشددة على ضرورة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للحجاج المصريين خلال سفرهم إلى الأراضى المقدسة، كما تفقد الوزير جميع صالات المطار للوقوف على الاستعدادات الاخيرة لاستقبال الحجاج مع نهاية الشهر الجارى، وطالب العاملين على ضرورة بذل الجهد حتى نهاية الموسم .

وأضافت المصادر أن الوزير وجه بضرورة تقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام من صعيد مصر، وضرورة التأكد من جاهزية جميع الأجهزة للعمل لمنع حدوث تكدسات، ومراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة خلال إنهاء إجراءات السفر.، كما تم توفى مظلات أمام صالات السفر لحماية المودعين من حرارة الشمس، وتجهيز أماكن للصلاة وتخصيص أماكن لارتداء "الإحرام".

وأشارت المصادر إلى أنه تم تطوير منطقة سيور نقل الحقائب بالصالة الموسمية بالمطار، وذلك ضمن عمليات التطوير التى تشهدها المطار لتحسين الخدمة المقدمة للركاب، وعمل الدهانات اللازمة لها، وذلك ضمن عمليات إعادة تأهيل مناطق السيور بالصالات، بناء على توجيهات الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، لتحسين الخدمة المقدمة للركاب، وتحت إشراف مكى محمد عسكر، مدير الصالة الموسمية بالمطار.

 

وفى نفس السياق تواصل الشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس الإدارة، طرح التذاكر للحجاج وشركات السياحة من خلال المكاتب المخصصة لبيعها عن استمرار فتح باب حجز تذاكر الحج، والمتواجدة فى أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة وبمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة لحجاج التضامن ومكتب مبيعات شبرا بأبراج أغاخان لإصدار تذاكر حج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية .

 

وقال الطيار أحمد عادل، إن أنه من المتوقع أن تنقل الشركة الوطنية نحو 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت، مضيفا أن أولى رحلات الحج ستقلع من مطار برج العرب بالإسكندرية لسفر أول الأفواج من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة، وذلك اعتبارا من 29 يوليو الجارى.

 

كما اعتمد الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للخطوط الجوية، الأسماء المرشحة للسفر إلى المملكة العربية السعودية للعمل ضمن مكتب الشركة هناك، لخدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك تحت إشراف أسامة طه عبد السلام، مدير مكتب الشركة للإشراف على البعثة، وشمل قرار رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، سفر 38 فردا للعمل لخدمة حجاج بيت الله فى مطار جدة الدولى، و22 فردا للسفر إلى مطار المدينة المنورة لخدمة وصول الحجاج هناك.

 

وأشار شريف عزت إلى أنه من المقرر أن تبدأ مرحلة السفر من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى المدينة المنورة اعتباراً من 2 أغسطس المقبل لسفر حجاج قرعة محافظتى الجيزة وبورسعيد، وذلك بإقلاع أولى رحلاتها فى تمام الساعة الثانية فجرا، بينما تقلع أولى الرحلات المتجهة إلى جدة يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس المقبل فى تمام الساعة 20:20 مساءً، ولذلك لسفر حجاج قرعة محافظتى جنوب وشمال سيناء.

 

وفى نفس السياق تستعد إدارة الحجر الصحى برئاسة الدكتور حازم حسين، مدير الإدارة لاستقبال الحجاج وتوقيع الكشوفات الطبية اللازمة عليهم وتقديم التوعية اللازمة لتجنب الإصابة بأى فيروس والتعامل مع الحالات الصحية المختلفة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب .

 


الأكثر قراءة



print