الجمعة، 29 مارس 2024 04:19 م

لجنة التعليم بالبرلمان: هناك توجه استراتيجى من الدولة للاهتمام برؤى الطلاب وأفكارهم.. ماجدة نصر: الرئيس حريص على صناعة جيل ينهض بالدولة.. والنائب هانى أباظة: تأهيل شباب قادر ومسئول

إشادة برلمانية واسعة بتنظيم مؤتمر شباب الجامعات

إشادة برلمانية واسعة بتنظيم مؤتمر شباب الجامعات إشادة برلمانية واسعة بتنظيم مؤتمر شباب الجامعات
الجمعة، 20 يوليو 2018 12:00 م
كتب محمود العمرى

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب ، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "أسال الرئيس"، فى إطار تنظيم مؤتمر الوطنى السادس للشباب ، والمخصص هذه المرة لطلاب الجامعات المصرية، والمقرر انعقاده نهاية الشهر الجارى، مؤكدين أن الرئيس دائم الحرص على التواصل مع فئة الشباب، وأن هذا المؤتمر سيكون مختلف لاختياره طلاب الجامعات والسماع لرؤيتهم فى العديد من المجالات المختلفة .  

 

وقال هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن تنظيم الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمؤتمر شباب الجامعات خلال الشهر الجارى ، تؤكد حرص الدولة على السماع لوجهات النظر المختلفة من الشباب واهتمامها بفكرهم؛ لأن الشباب فى الجامعات كنز من كنوز الدولة ولابد من أن يتم استغلالها من خلال السماع لوجهات نظرهم وأفكارهم التى ستعود بالبلاد إلى التنمية.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدولة تلقى اهتماما كبيرا بالشباب وخاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال الاستماع لهم ، لأنه يسعى لصناعة جيل قوى قادر على الإدارة وقادر على تحمل المسئولية خلال الفترة المقبلة، وأن هناك توجها استراتيجيا فى الدولة على ذلك لمعرفة رؤيتهم المختلفة فى كثير من المجالات.

 

وتابع أنه من المتوقع أن تعلن فى هذا المؤتمر بعض من القرارت المهمة المتعلقة بالتعليم وتطويره، بالإضافة إلى أن تكون توصيات المؤتمر من رؤى وأفكار الشباب محل اهتمام لدى الحكومة لتنفيذها على أرض الواقع .

 

وقالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، لعقد لقاء مع شباب الجامعات وفتح باب الأسئلة لهم، خطوة تؤكد حرص الرئيس على التواصل مع الشباب والاستماع لكل أفكارهم والرؤى المختلفة فى العديد من المجالات، فهذا اللقاء يعد استكمالا لسلسلة اللقاءات المستمرة التى يعقدها الرئيس مع الشباب لسماع وجهات النظر المختلفة.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى حريص دائما على تجهيز جيل واع من الشباب، يكون قادرا على القيادة فى الفترة المقبلة، بل وخلق جيل ينهض بالدولة المصرية داخليا وخارجيا، فخطوة الاستماع لهم هى مبادرة طيبة من الرئيس وتأكيد على أن الدولة المصرية تهتم بشبابها بمختلف أعمارهم، ويفتح الباب للنقاش ومحاور ورؤى جديدة.

 

ومن جانبه أكد محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن اختيار جامعة القاهرة فى تنظيم المؤتمر الشباب فى هذه المؤة ، تؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تطوير التعليم، والاهتمام به بشكل كبير والاستماع لرؤى الشباب من طلاب الجامعات ومختلف أعمارهم ، كما يؤكد أن الدولة تسير فى الطريق الصحيح واستكمال لما تم فى مؤتمرات الشباب خلال الشهور الماضية .

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن القيادة حريصة على تأهيل جيل من الشباب قبل التخرج يكون قادر على العمل بشكل كبير فى الكثير من المجالات، بالإضافة إلى أن يكون قادر على المسئولية وتولى المهام القيادية فى الفترات المقبلة، لافتا أن الرئيس بنفسه حريص على الاستماع لرؤى الشباب فى مختلف المجالات، وأن تكون ضمن أولويات الدولة فى التنفيذ خلال الفترة المقبلة .

 

وتابع "الكومى" أن التوصيات التى ستخرج من المؤتمر سيكون لها اهتمام كبير من قبل المسئولين للعمل بها، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأسئلة تدور لدى الشباب ، ويحتاجون إلى الإجابة إليها ، وهو ما سيحدث فى المؤتمر من خلال الإجابة على كل الأمور الهامة التى تأخذ حيز كبير لدى الشباب واهتماماتهم فى ظل حملة الأكاذيب والشائعات التى تروج من حين لأخر عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة لتشويه صورة الدولة المصرية.

 

يذكر أنه تم فتح باب تلقّى الأسئلة ضمن مبادرة "اسأل الرئيس" فى إطار المؤتمر الوطنى السادس للشباب، خلال الفترة من 17 يوليو وحتى يوم 24 يوليو الجارى، وأعلنت صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على موقعى فيسبوك وتويتر، وكذلك الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطنى للشباب، وتأتى المبادرة تلك المرة بشكلٍ مختلف، حيث ستكون الأسئلة موجّهة من شباب جامعات مصر إلى الرئيس، وذلك فى إطار المؤتمر الوطنى السادس للشباب، والمفترَض انعقاده أواخر شهر يوليو الجارى، حيث سيلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالطلاب من جميع ومُختلَف الجامعات المصرية.

 


print