السبت، 27 أبريل 2024 12:38 م

صور.. صفحة السيسى تنشر أهم تصريحاته خلال جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب

صور.. صفحة السيسى تنشر أهم تصريحاته خلال جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب الرئيس السيسى
الجمعة، 18 مايو 2018 05:00 م
كتب محمد تهامى زكى

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مجموعة من تصريحات السيسى خلال جلسة "اسأل الرئيس" خلال مؤتمر الشباب، الذى عقد 16 مايو الماضى.

 

ومن أهم هذه التصريحات

 

عندما نفكر فى صعوبة الإجراءات التى تم اتخاذها، يجب أن نفكر فيما كان سوف يحدث إذا لم تتخذ تلك الإجراءات، فإذا لم نتخذ إجراءات نوفمبر 2016 تخيلوا تبعات القرار على حجم الاحتياطى فى البنك المركزى وحجم الاستيراد والطلب المتزايد على الدولار والاحتياج لمستلزمات المصانع.

7

أتمنى ألا أدع إجراءات صعبة لمن يخلفنى لكى يتولى الأمور بعدى بشكل أفضل، فالدولة النجيبة هى التى تسعى لتغيير واقعها المؤلم إلى واقع أفضل، والبطل هنا ليس صانع القرار، البطل هو الشعب الذى يتحمل.

أنا لا أهتم بالشعبية، فكلنا زائلون وما سلكناه لم يكن هناك مسار غيره.

6

فيما يتعلق بالمحليات، أتمنى كل محافظة تدير شؤونها بشكل أفضل من خلال التعامل مع إمكانيات الدولة أو بمبادرات، فيمكن أن يقوم مجلس أمناء من أهل الحى بمتابعة المدرسة والمستشفى الموجودين بالحى لتحسين كفاءته.

 

 

5

قلنا إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيكون له تداعيات على القضية الفلسطينية، فنحن لا نتعامل مع القضية كرد فعل، فقد بدأت مصر التحرك نحو القضية فى الوقت الذى كانت فيه عضو دائم فى مجلس الأمن، ونتحرك فى القضية فى حدود قدراتنا، ويرى الجميع ما نفعله مع معبر رفح.

4

الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولى يقدران الإصلاحات الاقتصادية التى تمت فى مصر، أذهب لدول إفريقية كثيرة وأراهم يواجهون نفس التحديات، وأقولها بكل صدق، لا توجد دولة إفريقية تقدم الدعم للخدمات والسلع كما تفعل مصر.

3

 

بالنسبة للرؤية المستقبلية للبلاد، فإن هناك خطة كاملة فى ملفات التعليم والصحة والجهاز الإدارى للدولة والإصلاح السياسى، ونحن مهتمين بتأهيل الشباب للقيادة من خلال الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وسنحتفل معا بأسر الشهداء فى أول أيام عيد الفطر المبارك.

2

بالنسبة لمفاوضات سد النهضة، فقد كان هناك وفد اليوم وحدث تفاوض مع أشقائنا فى السودان وإثيوبيا، وسنحتاج وقت لجميع الأطراف لنصل إلى صيغة اتفاق كما نسعى لتحويل تصريحات السودان وإثيوبيا بعدم المساس بحصة مصر فى مياه النيل إلى إجراءات واضحة.

8

 

سوف ننجح لأننا شرفاء فى وقت عز فيه الشرف، كل عام وأنتم بخير.

9

 


print