الجمعة، 03 مايو 2024 06:19 ص

رضا حجازى: زيادة عدد المتفوقين عن 30 طالبا حال تكرار المجاميع.. ومصادر بوزارة التربية والتعليم: النتيجة فى المدارس منتصف الأسبوع المقبل

تحديد أوائل الثانوية بعد أيام عقب انتهاء التصحيح

تحديد أوائل الثانوية بعد أيام عقب انتهاء التصحيح
السبت، 07 يوليو 2018 11:00 م
كتب محمود طه حسين
أيام قليلة ويسدل الستار على الثانوية العامة 2018، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الامتحانات، وتواصل الكنترولات إنهاء جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات منذ 5 يونيو الماضى، وحتى الآن وتستمر أعمال الكنترولات حتى ظهور النتيجة.

 

انتهاء التصحيح خلال أيام

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، لـ"برلمانى"، إن الأسبوع الجارى هو أسبوع الحسم بالنسبة لشغل وعمل الكنترولات يتم فيه الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بنتيجة الثانوية العامة خاصة تصحيح وتقدير الدرجات فى جميع المواد، موضحة الكنترولات مقرر لها أن تنهى أعمال التصحيح والمراجعة مع نهاية الأسبوع الجارى.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن تعتمد نتيجة الثانوية العامة 2018، مطلع الأسبوع المقبل، موضحة أن التصحيح لم ينته بعد والنتيجة ستكون مرتفعة هذا العام ومن المقرر أن تكون النتيجة فى المدارس الأحد أو الاثنين المقبلين.

 

تحديد أسماء الأوائل الأسبوع الجارى

 

وكشفت المصادر، أن الوزارة تحدد الأسبوع الجارى أوائل الثانوية العامة فى جميع الشعب بعد انتهاء مرحلة التصحيح، مشيرة إلى أنه لا يمكن أن تحدد أسماء الأوائل قبل انتهاء مرحلة التصحيح على الإطلاق، مؤكدة الأوائل الأسبوع الجارى بعد انتهاء مرحلة المراجعة، مؤكدة أن كل كونترول يقوم بتجميع ومراجعة أسماء الأوائل حيث يراجع كل رئيس كنترول الأسماء واختيار الأوائل وفقا لمعايير معينة منها المجموع الكلى للطالب والحروف الأبجدية حال تساوى أكثر من طالبين فى الدرجات.

 

وأوضحت المصادر أنه حتى يتم اختيار الطالب ضمن العشر الأوائل يجب أن يكون مصرى الجنسية وألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام وألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى من الصفين الأول والثانى الثانوى، موضحة أنه يتم تحديد 10 طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة "علمى علوم وعلمى رياضيات وأدبى" بالإضافة، إلى طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية وطالبين من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

 

متوقع ارتفاع زيادة أعداد الأوائل لأكثر من 30 طالبا

 

ومن جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اختيار 10 طلاب من كل شعبة ليس معناه أن يصل عدد الطلاب الأوائل إلى 30 طالبا فقط، موضحا أن العدد قد يزيد حال تكرار المجاميع وهو المجموع التكرارى للدرجات النهائية، مشيرا إلى أن الوزارة لا تستطيع حرمان أى طالب من ترتيب الأوائل طالما توافرت فيه شروط اختيار وتحديد أوائل الثانوية العامة، مؤكدا أن كل طالب سوف يحصل على حقه.

 


print