الخميس، 28 مارس 2024 02:42 م

مصادر: الدكتورة هالة زايد لوزارة الصحة وعز الدين أبو ستيت للزراعة.. وتعيين من 13 لـ16 نائبا للوزراء.. والبيئة والتنمية المحلية والمالية والصناعة أبرز المستبعدين

الحكومة تحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية غدا

الحكومة تحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية غدا الحكومة تحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية غدا
الأربعاء، 13 يونيو 2018 06:30 م
كتب محمد الجالى- هند مختار

أكدت مصادر مطلعة، على أن الوزراء الجدد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الوزراء الجديد ستؤدى اليمين غدا الخميس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأوضحت المصادر، أن أبرز الوزارات التى تم تغييرها تضمنت الصحة، البيئة، الزراعة، التنمية المحلية، المالية، التجارة والصناعة .

 

وأكدت المصادر، على أن أبرز المرشحين كلا من الدكتورة هالة زايد لوزارة الصحة، وعز الدين أبو ستيت لوزارة الزراعة، لافتة إلى أنه تم التوسع فى تعيين عدد من النواب للوزراء يتراوح عدد النواب المعينون من 13 إلى 16 نائبًا للوزير

 

وشددت المصادر المسئولة، على أن التشكيل الجديد يطال أكثر من 10 حقائب، مع زيادة عدد الحقائب المخصصة للسيدات، مشيرةً إلى أن الحكومة الجديدة ستلبى طموحات المصريين، من حيث طبيعة المرحلة المقبلة.

 

 وفى السياق ذاته، من المقرر أن يلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء الجديد بيانا بمجلس النواب عقب عيد الفطر يعقبها إلقائه بيان آخر بعد 20 يوما من حلفه اليمين الدستورى لإعلان برنامج حكومته الجديدة، ومن المقرر أن يتضمن برنامج الحكومة المشروعات التى سيتم تنفيذها خلال فترة تولى الحكومة الجديدة.

 

وأوضحت مصادر حكومية مطلعة، أن الاجتماع الحكومى الأسبوعى الأول لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، من المقرر أن يكون عقب عيد الفطر مباشرة وسيبدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق على جهده خلال فترة توليه مهام عمل الحكومة.


الأكثر قراءة



print