الإثنين، 29 أبريل 2024 01:41 ص

سيد سالم "رئيس الهيئة": تجهيز قطارات إضافية وتعديل مواعيد بعض خطوط بحرى بالشهر الكريم.. طوارىء فى ورش الصيانة.. ويؤكد: متوسط انتظام القطارات تعدى 90%

السكة الحديد تبدأ الاستعداد مبكرًا لـ"رمضان"

السكة الحديد تبدأ الاستعداد مبكرًا لـ"رمضان"
السبت، 31 مارس 2018 08:00 ص
كتب رضا حبيشى
بدأت هيئة السكة الحديد الاستعداد المبكر لشهر رمضان الكريم من خلال الاستعداد بورش الصيانة لتجهيز قطارات إضافية يتم الدفع بها فى النصف الأخير من رمضان، لمواجهة الإقبال على السفر واستقلال القطارات خلال النصف الأخير من الشهر الكريم.

 

 

تشكيل لجنة من إدارة التشغيل لدراسة مواعيد القطارات

 

 

وقال سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" إنه هناك تعليمات لقطاعات الصيانة والمسافات الطويلة والمسافات القصيرة بالاستعداد الجيد لشهر رمضان، مع تشكيل لجنة من إدارة التشغيل لدراسة مواعيد القطارات التى تتطلب تعديلها طوال الشهر الكريم لتناسب مواعيد الإفطار بشهر رمضان.

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم تعديل مواعيد بعض قطارات الوجه البحرى بحيث يتم تقديم أو تأخيرها لتناسب مواعيد الإفطار بشهر رمضان، مع التشديد على إدارات الورش برفع درجات الاستعداد القصوى، بحيث لا يتم السماح بخروج أى قطارات من الورش قبل فحصها وصيانتها جيدا.

 

 

 

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة انتظام حركة قطارات

 

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد أن هناك تعليمات من الدكتور هشام عرفات وزير النقل ببذل كل المحاولات للتخفيف على الركاب طوال الشهر الكريم سواء من خلال الدفع بقطارات إضافية أو تعديلات مواعيد بعض القطارات لتناسب مواعيد الإفطار، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة انتظام حركة قطارات.

سيد-سالم-رئيس-هيئة-السكة-الحديد
سيد-سالم-رئيس-هيئة-السكة-الحديد

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن مستوى الخدمة بالسكة الحديد تحسن كثيرا ومواعيد قيام ووصول القطارات بالوجهين القبلى والبحرى انتظمت بمتوسط نسب تتعدى ٩٠% بفضل الإجرارات التى اتخذتها الهيئة لمواجهة أعطال القطارات ومواجهة أعمال الصيانة داخل الورش.

 

 

 

4 مشروعات لكهربة الإشارات

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة تنفذ مجموعة كبيرة من المشروعات لتحسين مستوى الخدمة تشمل ٤ مشروعات لكهربة الإشارات على رأسها خط القاهرة _ الإسكندرية الذى سيتم الإنتهاء من تنفيذه فى إبريل ٢٠١٩، كما تعاقدت على شراء ١٠٠ جرار جديد مع إعادة تأهيل ٨١ جرار آخرين، وتعتزم شراء ١٠٠ جرار جدد آخرين و١٣٠٠ عربة جديدة مكيفة ومميزة ومكثفة مميزة لتحديث أسطول قطارات الهيئة بالكامل.

قطار
قطار

 


print