الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:34 م

"مستقبل وطن" يطلق حملة طرق الأبواب.. "حماة الوطن" يركز على محافظات الصعيد.. "المصريين الأحرار" يطبع ملايين الكتيبات عن إنجازات الرئيس السيسى.. و"الوفد" يطلق حملة "انزل شارك"

كيف ينطلق قطار الأحزاب لدعم السيسى؟

كيف ينطلق قطار الأحزاب لدعم السيسى؟ كيف ينطلق قطار الأحزاب لدعم السيسى؟
السبت، 17 فبراير 2018 11:00 ص
كتب محمد صبحى – محمود العمرى

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الكشوف النهائية للمرشحين على الانتخابات الرئاسية 2018، إذ أنه من المقرر أن تعلن القائمة يوم 24 فبراير الجارى، على أن يتم انطلاق قطار الدعاية الانتخابية للمنافسين على رئاسة مصر.

 

وفى هذا الإطار كشف عدد من رؤساء وقيادات الأحزاب السياسية فى مصر عن خطة انطلاق قطار الدعاية الانتخابية الخاصة بهم لإعلان دعم الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية فى الانتخابات الرئاسية المقرر لها شهر مارس المقبل.

 

رئيس الهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن": نكثف جهودنا الدعائية لدعم السيسى فى الانتخابات الرئاسية

فى البداية، قال النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب كان قد بدأ فى اتخاذ خطوات فعلية نحو دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للانتخابات الرئاسية المقبلة، من خلال تنظيم ندوات توعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات وكذلك تنظيم العديد من المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة التى تم خلالها عرض انجازات الرئيس خلال فترته الرئاسية الأولى.

 

وكشف "ناصر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه مع بدء قطار الدعاية الانتخابية سيتم تكثيف الجهود الدعائية لإعلان دعم وتأييد الرئيس السيسى، لافتا إلى أن الحزب انتهى من وضع خطة متكاملة للتحرك والانطلاق عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الحزب سيتخذ تحركات جديدة من نوعها لدعم السيسى تختلف عن السابق إذ سيطلق حملة لطرق الأبواب لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية كونه حق دستورى للمواطنين بالإضافة إلى شرح إنجازات الرئيس، متابعا سنذهب للمواطنين فى منازلهم والتواصل مع الشباب لحثهم على المشاركة.

 

وأكد "ناصر"، أنه سيتم تشكيل لجان متابعة للحزب لرصد سير العملية الانتخابية ومجريات الأمور أيام الاقتراع وإعداد تقارير تكون جاهزة للرأى العام للرد على أى تقارير مشبوهة تصدر من المنظمات الممولة من الخارج لتشويه صورة الدولة المصرية.

 

 

ومن جانبه، قال اللواء محمد غباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن إن إعلان الدعم للرئيس السيسي سيكون فى مؤتمر الحزب السبت القادم للفترة الثانية، وسيتم عرض كتيب خاص تحت عنوان لماذا ننتخب السيسى لفترة ثانية من إعداده.

 

وأضاف غباشى، أن الكتيب يتناول الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الأولى، بالإضافة إلى مطالبة أبناء الوطن باستكمال تحقيق هذه الإنجازات بالفترة الرئاسية الثانية، وهذا ما سيتم خلال المؤتمر الأول الذى سيشهد حضور عدد كبير من الشخصيات النيابية من قيادات البرلمان وكذلك الشخصيات السياسية والتنفيذية.

 

وأكد غباشى، أنه تم إعداد خطة لقيام الحزب بالعمل على شرح إنجازات الفترة الرئاسية الأولى المشروعات القومية والخدمية متابعا نركز على محافظات الصعيد والمناطق الحدودية بما تمثله من أهمية كبيرة للأمن القومى المصرى، وسيتم فتح 175 مقرا للحزب على مستوى المحافظات والمراكز لعقد حلقات نقاشية لتوعية وتثقيف المواطن وتعريفه بحقه بالممارسه السياسية.

أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار أن الحزب يعمل  على خطة للنزول لطرق الأبواب، وليس لدعم مرشح بعينه بل للدعوة للنزول باعتباره واجبا وطنيا و حفاظا على الأبناء والأسر فمن قبل الانتخابات الرئاسية و يردد فى الخارج أن المشهد سيكون سيئا فى الانتخابات، وهناك اسكربيت واحد شغال فى وسائل إعلام متعددة والهدف هو أنهم "يريدون مصر بدون عبد الفتاح السيسى للنيل منها وسعيهم لتفكيكها".

 

وأشار خليل إلى أن الحزب طبع ملايين الكتيبات لإنجازات الرئيس حتى تصل ليد كل مواطن، كما أنه جند جميع أعضائه بالأمانات من شباب ومرأة وقيادات للتحرك بمحافظات لتوعية الشارع وتعريفهم بإنجازات الرئيس.

 

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار أنه سيتم العمل على حشد الحزب كافة طاقاته لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية لدوره ثانية ، مشيرا إلى أنه الأجدر والأقدر لقيادة هذه المرحلة الراهنة، وثقته فى الشارع أنه سينزل ويحتشد أمام صناديق الاقتراع بالملايين لتقديم صورة جادة للشارع الخارجى بحقيقة الانتخابات فى مصر.

الوفد : تدشين حملة "انزل شارك" لدعم الرئيس السيسى بالتنسيق مع منتدى الاحزاب

وفى ذات السياق ،قال ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن الحزب سيتحرك خلال الفترة القادمة فى جميع المحافظات، لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية 2018، وذلك بإعداد أجندة كاملة بالمؤتمرات واللقاءات الجماهيرية ، والتى ستنطلق من الأسبوع المقبل وعقد أول مؤتمر جماهيرى كبير فى محافظة كفر الشيخ، بحضور قيادات الحزب وأعضائه فى المحافظة.

 

وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى"، هناك خطة عمل أخرى بالتنسيق مع منتدى الأحزاب لترتيب لقاءات واسعة مع المواطنين فى المحافظات، لحثهم على المشاركة فى الانتخابات ، وتدشين حملة " مصر انزل شارك "، لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات ، بالإضافة إلى مواجهة حملات المقاطعة ، من خلال المشاركة الكبرى من المواطنين فى المحافظات، والتركيز على الأرياف والقرى من خلال حملات طرق الأبواب بشكل كبير.

 

 


print